سهرانية صلاة لمناسبة وداع أسبوع حاملات الطّيب وعيد القدّيس جاورجيوس في فرع شربيلا

mjoa Wednesday April 28, 2010 333
ببركة صاحب السّيادة المتوبوليت باسيليوس منصور الجزيل الاحترام، وبرعاية قدس الأب رامز شدراوي دعى فرع شربيلا التابع لمركز عكار الى سهرانية صلاة لمناسبة وداع أسبوع حاملات الطّيب وعيد القدّيس جاورجيوس. وذلك مساء الجمعة الواقع فيه 24-4-2010 في كنيسة رقاد والدة الاله شربيلا عكار .
خدم السّهرانيّة الارشمندريت المتوحّد بندلايمون (فرح) رئيس دير رقاد والدة الاله حمطورة، وعاونه في الخدمة قدس الأب نكتاريوس (مخّول) والشّمّاس برفيريوس.
charbila  3 تحدّث الأب بندلايمون في عظته عن طبيعة العمل الكنسي والحركي قائلاً بأنه مسؤوليّة ينبغي أن نتحمّلها باجتهاد لأنه ينبغي أن نكون أقرب الى المسيح حتى نراه في قلوبنا وعيوننا ونعلنه للاخرين.
وأضاف:” العمل في الكنيسة ليس مجرّد تحزّب وتجميع أشخاص، انّه رسالة. فامّا أن تحمل هذه الرّسالة ويقبلك النّاس كرسول، وامّا أن تكون دخيل عن هذه المصلحة”.

وفي حديثه عن الكتاب المقدّس تابع قدس الأرشمندريت بندلايمون قائلاً:”نحن لسنا نحمل وفرةً من الآيات لأنها ليست صيغ نقدّمها لنحصل على شهادة ما، وليست وصفةً نقدّمه للنّاس فيستريحون. امّا أن تكون الآية ملتصقة بقلبك وعقلك وتعطيك ضوءاً حتّى تسير بموجبها، والا فانّها ثرثرة حتّى ولو أخذتها من الكتاب المقدّس. وبذلك خطيئة عليك لأنك جعلت الكتاب مادّةً. والكتاب هو الرّب يسوع مكتوب. عليك أن تروحنه أي تفهمه بحسب الرّوح وتوزّعه للنّاس كروح.”
charbila charbila  2

 

بعد السّهرانيّة اجتمع الاخوة والآباء الأجلاء حول مائدة محبّة في قاعة الكنيسة.
حقّاً قام الرّب…

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share