قضيّة حلب – ملحق 5

mjoa Saturday December 30, 2006 228
مطرانية الروم الارثوذكس
مدارس الاحد الارثوذكسية
مركز حلب

صاحب السيادة المطران بولس الجزيل الاحترام
الاباء الاجلاء اعضاء مجلس الكهنة المحترمين
السيدات والسادة اعضاء مجلس الابرشية المحترمين
تحية بالرب يسوع
بعد ان إطلع مجلس المركز في جلسته الاخيرة بتاريخ 29/10/2007 على ما نقله له الاخ  رئيس المركز عن صاحب السيادة  حول الرسائل الموجهة لجهات مختلفة والتي تتعلق بشكل أساسي  بموضوع المدرسة وفيها أيضاً تعرُضٌ لصاحبِ السيادة بأمور مختلفة  غير مقبولة ، إستنكر المجلس كل ما جاء في هذه الرسائل ، كذلك أدان المجلس أسلوب  التخاطب بأمور كنسية داخلية مع جهات خارجية عن الأبرشية والكنيسة ، والمجلس يرى في هذا الأسلوب والمضمون توجهاً تخريبياً في الكنيسة التي نعمل جميعاً لتكون واحة فرح وسلام ومركز محبة وتعاون ، تضُمُنا جميعاً كمؤمنين ساعين لشهادة للرب في هذا العالم .
أكد المجلس ايضاً على إدانته للجهة التي صدرت عنها هذه الرسائل مؤكداً على التوجه الدائم للتعاون البنّاء مع صاحب السيادة لاستكمال مسيرة شهادتنا التي تمتد طويلاً في هذه الأبرشية .
كما رأى المجلس أيضا أن معالجة هذه المسالة الحساسة الدقيقة شابها العديد من الأخطاء مما أدى لتفاقمها  وخروجها عن أسلوب المعالجة الكنسية الأبوية والرعوية ، والتي كان من نتيجتها التعرض لمدارس الاحد  ولعدد من إخوتنا الذين خدموا طويلاً حقل الرب وكنيسته في هذه الأبرشية ، وقد كلفني المجلس توجيه هذه الرسالة لسيادتكم تبياناً لحقيقة موقفنا .
في الختام نتوجه إلى الرب طالبين أن يرعانا جميعا لنعمل لما فيه خير كنيسته وشهادتها الناصعة في مجتمعنا في ظل سيادتكم راعي هذه الأبرشية .

الرب يرعانا ويسدد خطانا
حلب في 30/10/2007                رئيس المركز

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share