كل صيفيّة وانتو بخير

mjoa Monday October 6, 2008 382

 صيف مركز جبل لبنان لهذا العام  كان حافلاً بالنشاطات واللقاءات المنوّعة، من أسرة العمال الى الثانويين والطفولة والسيدات … وغيرها.

 فلكافة الأسر والمشاركين نقول ’’كل صيفيّة وانتو بخير‘‘

في جولةٍ سريعة على أعمال بعض الأسر في مركز الجبل، نستعيد بعض التفاصيل:

.

’’الوقت ثمين إستفد منه‘‘ تحت هذا الشعار، إلتقى حوالي 45 عاملاً من مختلف الفروع: ’’سن الفيل – دكوانة – المنصورية – بصاليم – برج حمود – القصيبة – النبعة ‘‘ في منطقة عين عار، مركز الفوكولاري، ضمن مخيم أسرة العمال، وذلك بتاريخ 11-12-13 تموز 2008.

 تضمن البرنامج : حديثًا مع الأخ فادي نصر حول التحديات التي يواجهها العامل، تأملاً صباحيًا مع الأب غسان سلوم، ولقاءً مطوّلاً مع الأستاذ وجيه شويري الأخصائي في شؤون التنظيم والإدارة، حول كيفية إدارة الوقت وتحقيق الأهداف المرجوّة منه.

أما مخيم أسرة  الثانويين، فجرى بتاريخ 31 تموز 2008 واستمر لغاية 3 آب أقيم  في مركز YMCA  – رأس المتن شاركت فيه الفروع التالية: الحازمية – المنصورية – الدكوانة – سن الفيل – الدورة – النقاش – فرن الشباك – بصاليم – القصيبة – الجديدة – بلونة – جونيه – الجبل بالإضافة الى مشاركة ثانويّي مركز بيروت.

تميّز البرنامج بمشاركة الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الإنتخابات التي زودت المشاركين بالمعاومات والإرشادات حول كيفية الإنتخاب وآليّة التغيير والتصحيح، فكانت خطوة جريئة ومميّزة.

 

على صعيدٍ آخر وضمن نشاطات أسر مركز جبل لبنان، جرى في منطقة ’’الكحلونية‘‘ قضاء عالية مخيم أسرة الطفولة وذلك إنطلاقًا من 9 آب 2008  ولغاية 16 منه.

 تضمن البرنامج عدة فقرات: فمن الألعاب الأولمبية الى الأشغال اليدوية والألعاب المائية وغيرها من الفقرات الترفيهية بالإضافة الى سهرة المواهب، وفقرة الـ Atelier كلها ساهمت في عمليّة إظهار مواهب الأولاد، هذا دون أن ننسى المواضيع التي تمّ تحضيرها وفق المنهجيّة الناشطة.
(بإمكانكم رؤية- Album – مخيم الطفولة – آب2008)

 

مخيم أسرة الجامعيين تمّ في مركز ال YMCA  – رأس المتن بتاريخ 29 آب ولغاية 31 آب 2008 ضم حوالي الـ 60 جامعياً.

  توزعت مواضيع المخيم على ثلاث جلسات: الموضوع الأول ” الشخص والجماعة” وقد سبقة مسرحية من كتاب الإخوة كارامازوف لدوستويفسكي، الموضوع الثاني ’’سرّ الشخص‘‘  اما الثالث فهو ’’سرّ القريب‘‘ بالإضافة الى العاب وتمارين هادفة.

 (بإمكانكم رؤية – Album – مخيم الجامعيين – آب 2008)

 

من جهة أخرى إلتقى في مركز YMCA   من 3 أيلول ولغاية 7 منه، أعضاء اسرة الإستعداديين، تميّز المخيم بمشاركة جمعية ال YAZA  ’’لقيادة السيارات‘‘ في إحدى فقراته، التي عملت على توعية الشباب وتزويدهم بالنصح والإرشادات العمليّة.
(بإمكانكم رؤية– Album – مخيم الإستعداديين – أيلول 2008)

 

ختام الصيف كان مع نشاط اسرة السيدات، الذي تمّ في مركز الفوكولاري، عين عار بتاريخ 22-23 ايلول 2008 شارك فيه حوالي 43 سيدة. وقد تضمن البرنامج محاضرتين، الأولى  مع الشماس نعمة صليبا حول الحركة، والثانية مع الأب يونس يونس حول دور المرأة في الكنيسة. بالإضافة الى مجموعة فقرات أخرى منها تعليم تزيين الفاكهة، وإرشادات صحيّة تتعلق بالتغذية وسواها من الأمور الأخرى.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share