صيف فرع عربين

mjoa Friday October 17, 2008 161

الصيف محطة مميزة في حياة الشبيبة في مدارس الأحد في سوريا، إنه فسحة مميزة  من الراحة وتجديد النشاط.

تميز صيف فرع عربين في مركز الشام بلقاءاته ونشاطاته المتنوعة التي جمعت عددًا كبيرًا من المشاركين. طفولة مرحلة اولىفكان مخيم “فتيان يسوع” للمرحلة الأولى لأسرة الراعي الصالح – الطفولة ، 7-9 سنوات في دير الشيروبيم – صيدنايا من 1 الى 3/8/2008 وقد شارك 60 طفلاً وطفلةً في المخيم وكان محور مواضيعه شخصيتان من العهد القديم في الكتاب المقدس (صموئيل ويوسف).

 

 

 

  .

 

طفولة مرحلة ثانية مخيم “رحلة تمجيد يسوع” للمرحلة الثانية لأسرة الراعي الصالح – الطفولة، 10-12 سنة في بيت شباط – صافيتا من 2 الى 6/9/2008.

 شارك في المخيم حوالي الـ45 طفلاً وطفلةً جالوا معًا على بلدان ثلاث، فموضوع ونشاط كل يوم كان حول بلد من البلدان الثلاث فكان: اليوم الأول مع القديس توما الرسول وبشارته والبلد هو الهند واليوم الثاني كان مع القديس مرقس الرسول وكرازته والبلد هو مصر واليوم الأخير كان مع القديس بولس الرسول ورحلاته التبشيرية والبلد هو إيطاليا.

 

استعداديينفي مخيم “إليك الرجوع” لأسرة التجلي – الاستعداديين في بيت شباط – صافيتا من 25 الى 29/8/2008، كان عدد المشاركين فيه 50 مشاركًا، أما المواضيع التي بُحثت فهي: “واجبات الأبناء تجاه الآباء” مع الأخ جورج بيروتي، و”والدة الإله (الشفاعة)” مع الأب نكتاريوس بيطار، و “مدخل إلى العهد القديم” مع الأب أرسانيوس لحام.

 

 

 

أما ثانويينفي مخيم “أعمدة النور” أسرة القديس يوحنا السلمي – الثانويين، في بيت شباط – صافيتا من 29/8 إلى 2/9/2008  فقد شارك حوالي الـ 46 مشاركًا، والمواضيع التي بُحثت كان أولها عن “الحركة ومبادئها” مع الأخ فادي العش مسؤول الفرع، وموضوع “حياة والدة الإله على الأرض” مع الأخت سمر راجحة، أما الندوات فأبرزها كان مع الأب أرسانيوس لحام الذي تحدّث عن “عيش الإيمان”.

 

 

 

نشاطات فرع عربين شملت كل الفرق والأسر، فصيفها كان حافلاً ومميزًا.

 أسرة العنصرة – العاملين، تحت شعار “العائلة كنيسة” إلتقوا في دير الشيروبيم – صيدنايا، من 26 الى 27 /6/2008 .

 دارت مواضيع اللقاء  حول “حياتنا العائلية من خلال الحركة” مع الأخ جورج بغدان، و”العائلة كنيسة” مع الأب يوحنا التلي، و”التربية النفسية للأطفال ومراحل التعليم العمرية” مع الأخت سناء شحادة.
المميز في هذا المخيم، هو حضور أبناء الأخوة المشاركين في المخيم، حيث خصصت لهم فقرات ومحطات مع مرشدين ضمن برنامج موازي لبرنامج أهلهم.

 الى ذلك فقد كانت فكرة ناجحة ومميزة أمنّت الراحة والطمأنينة للأهل حيال أبنائهم. ونشير الى  أن المخيم كان بحضور وبركة الأب دانيال نعمة كاهن الرعية والمسؤول الإرشادي للفرع.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share