مؤتمر فرع والدة الإله

mjoa Thursday November 27, 2008 268

مجلس الفرع

عقد المؤتمر التقويمي السنوي لفرع والدة الإله لعام 2007/ 2008 في معرة صيدنايا بتاريخ 18/ 10 /2008  بحضور قدس الأرشمندريت يوحنا التلي،الأب سهيل هنا،الأب جورج نجمة، الأب حنانيا حكيمة، الشماس أفرام، والأخ نبيل أبو سمرة.

بدأ المؤتمر بالقداس الإلهي ومن ثم تمّت قراءة تقارير مسؤولي القرى في الفرع مع مناقشتها (معرة صيدنايا، معرونة، معلولا، صيدنايا، عدرا العمالية، دير عطية).

بعدها جرت مسابقة تتضمن انجاز وسيلة إيضاح لشرح مثل إنجيلي. حيث تم تقسيم المشاركين إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تعمل على الاستفادة من أوراق الجرائد لصنع اللوحة، على أن تحدد لجنة مؤلفة من الآباء المشاركين، المجموعة الفائزة وهي التي أنجزت، ضمن الوقت المحدد، أفضل لوحة كوسيلة إيضاح للمثل الإنجيلي.
بعدها تمّت قراءة ومناقشة تقارير مسؤولي مجلس الفرع (الطفولة، الإعدادي، الثانوي، الجامعيين، العاملين، المالية، أمانة السر و الإعلام) ومن ثم تقرير رئيس المجلس مع مقترحات وخطة عمل السنة القادمة.
كما كان لقدس الأرشمندريت الأب يوحنا التلي رئيس ديري القديس جاورجيوس والشيروبيم، حديث عبّر فيها عن أهمية الانتقال من حرفية العمل الحركي، موضحاً أن الهدف ليس نقل المعلومات فقط بل عيش المسيح في اجتماعاتنا. وبيّن أهمية التزام المرشد بأن يكون قدوة للآخرين مؤكداً على أهمية الصلاة في حياته لكي يعكس للمرشَدين نور المسيح في حياته وتصرفاته.

كما شدد على أهمية إيصال المعلومات الروحية بطريقة حديثة وبسيطة للطفل، وأكد على ضرورة أن يكون النشاط في الفرقة انعكاساً للبعد الروحي الموجود فيها.صورة جماعية

من جهة أخرى تحدّث الأب يوحنا عن أهمية فترة المخيم وكيفية إعداد برنامج مدروس ومنسق. فالطفل الذي يعيش المسيح في مخيمه يعود إلى أهله وهو يحمل لهم المسيح الذي عاشه. وأخيرا شدد الأب يوحنا على أهمية الالتزام بالنظام الداخلي لمدارس الأحد.

ختم المؤتمر بالصلاة كما بدأ. راجين من الرب أن يسدد خطواتنا إلى السير على الطريق الضيق.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share