ثمانون جامعيًا في دير السيدة بلمانا

mjoa Saturday December 6, 2008 225

بدعوة من مسؤولة العمل الجامعي في الأمانة العامة الأخت رانيا طنوس، إلتقى حوالي 80 جامعيًا من مراكز اللاذقية-عكار – طرابلس – جبل لبنان – دمشق – حلب – وطرطوس وذلك بتاريخ 6\8\2008  في دير السيدة بلمانا ضمن لقاء حمل عنوان “حضورنا في الرعية”.

7odorna

بدايةً كانت كلمة توجيهيّة للأم ماكرينا رئيسة الدير، عبّرت فيها عن فرحها بانعقاد اللقاء في الدير وتحدّثت عن فترة التزامها الحركيّ وتأثيرها ودعت الشباب الى مزيد من الالتزام.
بعدها إلتقى الإخوة ضمن ندوة بعنوان ’’حضورنا في الرعية‘‘ كل من الأب أثناسيوس (بركات) من مركز طرابلس، والأخ ديمتري سمعان من مركز حلب.

 من جهته أكد الأب أثناسيوس (بركات) في كلمته على أهمية الصلاة والتوبة موضحًا معنى الحضور الحركي وأهميته في الرعية، ودعا إلى التواضع من قبل الكهنة والشعب والى العمل الجماعي لا الفردي. 
أما الأخ ديمتري سمعان فتحدث في مداخلته  عن نظام مجالس الرعايا في الكرسي
الإنطاكي مركزًا على أن الصلاة، حالة وجدانية يجب التمرّس على إقتنائها.

 7odorna_1كما دعا إلى الرعاية وشدد على أهميتها حيث قال إنّ الرعاية تبدأ بحديث شخصي وبعض أدواتها يتمثل في عقد ندوة او لقاء، وغير ذلك من أمور.
ثمّ أفسحت الفرصة أمام المشاركين لطرح الأسئلة والاستفسارات.  كما تم تقسيم المشاركين إلى 6 فرق عمل ناقشت موضوع الندوة وفق محاور محددة بعد ذلك، اطلع الجميع على تقارير فرق العمل وتمت مناقشتها.

 وقبل المغادرة شارك الإخوة في صلاة الغروب التي أقيمت في الدير. 

 

بإمكانكم مشاهدة المزيد من الصور تحت فقرة Album

 

7odorna_2

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share