النشرة البطريركية

mjoa Friday December 12, 2008 251

النشرة - العدد السابع

صدر حديثاً الأعداد الثلاثة الأخيرة للنشرة البطريركية الصادرة عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

  من العناوين الواردة في العددين السادس والسابع نذكر:  “الهوية الأرثوذكسية” بقلم الأرشمندريت د. نقولا بعلبكي، “الشيخوخة”  للمطران جاورجيوس خضر، “الموسيقى الليتورجية عند القديس يوحنا الدمشقي” للمطران جوزيف العبسي، “الصلاة على الميت” للأب ديفيد موسور، “يا الله” للأرشمندريت إغناطيوس فزلي.

 أيضًا تجدون في النشرة ضمن العددين المذكورين، مقال للأب حنانيا حكيمة وهو ترجمة عن “التحدي في الصلاة الربية” و آخر للدكتور إياد طرفة عن “الحقول الكهرطيسية وتأثيرها على الإنسان”، وتحقيقات تتحدث عن “دير النبي يونان البطريركي”، زيارة صاحب الغبطة إلى السويداء وتنصيب المتروبوليت يوحنا يازجي  على أبرشية أوروبا الوسطى والغربية.

 

 

النشرة - العدد الثامن

ورد في العدد الثامن من النشرة: “للشبيبة” بقلم المتروبوليت بولس صليبا ، “الإيمان الحق” للأرشمندريت الياس مرقس، “المسيحيون من هم” و “الإنسان والتطور العلمي” لرهبان دير مار ميخائيل بسكنتا و”لن تملك من الأرض إلا التراب الذي سوف تدفن فيه” للميا بغدان.

 تحقيقات هذا العدد من النشرة البطريركية تناولت “خدمات البطريركية الاجتماعية” وموضوع “ترميم المخطوطات في الدار البطريركية”.

هذا وقد اشتركت الأعداد الثلاثة في طرح موضوعين: الأول للمطران كاليستوس وير يتعلق بـ “والدة الإله في التقليد الأرثوذكسي” والثاني لألبرت دكر حول “جماعة الكاثار” .

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share