” الكتاب المقدس ودور الطالب الثانوي في الحركة “

mjoa Wednesday January 14, 2009 180
أقامت أسرة الثانويين في مركز طرابلس مخيماً شتوياً في الثالث والرابع من كانون الثاني 2009 في مركز المخيمات والمؤتمرات في بشمزين تمحور حول موضوعي: الكتاب المقدس وقراءته، الحركة ودور الطالب الثانوي فيها.

sanawiyin-camp-w

شارك في اللقاء 62 ثانوياً رافقهم إخوة من مرشدي ومسؤولي أسر الثانويين في الفروع، و لاسيما الأخ ميشال دربلي منسق الأسرة في المركز الذي كان مسؤولاً عن المخيم، والأخ جوزيف عطالله الذي أدار مهمّات فريق الخدمة.

في اليوم الأول شارك الجميع بنشاط تربوي عن أقسام الكتاب المقدس. و استمع المشاركون إلى حديث قدمه الأخ فادي شاهين تكلم فيه عن قراءة الكتاب المقدس، تبعه عرض للنتائج التي توصلت إليها لجان البحث.

وفي السهرة عُرض فيلم” آمنت فلذلك تكلمت”، الذي يتحدث عن نشأة الحركة ومبادئها مع تعليق في نهايته للأخ نصر بشواتي. ومن ثم قسم المشاركون إلى مجموعات عمل ناقشت سبل حل بعض المشاكل الحركية المرتبطة بإبتعاد الشباب عن الكنيسة وكيفية جذبهم، وقامت المجموعات بعرض آراءها أمام جميع الأخوة مع المناقشة.

في اليوم الثاني شارك الأخوة بالقداس الإلهي في دير القديس يوحنا المعمدان-بشمزين، والذي ترأسه الأب الأرشمندريت أنطونيوس الصوري. بعد القداس، أقيم نشاط تربوي إضافي يتعلق بالكتاب المقدس. وفي الختام، قيّم المشاركون المخيم وودّعوا بعضهم البعض بفرح على أمل القاء القريب.

تخلل اللقاء تعليم أناشيد دينية مع الأخوة جورج حداد، وسام المر وطوني نصر. كما تم عرض بعض الكتب التي تهمّ الشباب والتي صدرت عن تعاونية النور الأرثوذكسية للنشر والتوزيع.

 

لمزيد من الصور انظر فقرة Album

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share