العائلة: دورها والتحديات المطروحة عليها

mjoa Wednesday February 4, 2009 163
عقد على مدى ثلاثة ايام (16/17/18 كانون الثاني) في دار سيدة الجبل – أدما – بيروت مؤتمر ’’ العائلة: دورها والتحديات المطروحة عليها‘‘ وذلك بمشاركة عائلات من المراكز اللبنانية والسورية، وقد دعا إليه مسؤول العائلات في الأمانة العامة لحركة الشبيبة الأرثوذكسية الأخ جورج طيّار، تضمن المؤتمر مجموعة ندوات:

1 – المتروبوليت جورج خضر الذي تحدث عن العائلة المسيحية في ظل التحديات المعاصرة (الوضع الاقتصادي – تحدي البقاء والاستمرار – الصراعات المحلية والإقليمية والعالمية)، قراءة في واقع الحضور المسيحي الأرثوذكسي في المنطقة العربية! وهل للعائلة المسيحية دور في تفعيل هذا الحضور؟

11

2 – الأب الدكتور جورج مسوح الذي تحدث عن العائلة المسيحية بين التربية المعاصرة والرجاء الذي فيها من خلال قراءة في واقع التربية المعاصرة وتحدياتها، قراءة في واقع تفاعل العائلة المسيحية مع التربية المعاصرة ومهمات المؤسسات الكنسية في تفعيل الأدوار المختلفة للأسرة المسيحية (بدءا من العزوبية ومرورا بالزواج وانتهاء ببقاء الزوجين أو احدهما).

5

3 – الإعلامي جورج ناصيف الذي تحدث عن العائلة المسيحية بين الإعلام المعاصر والرجاء الذي فيها من خلال قراءة في الإعلام المعاصر (تقنياته – أساليبه – أهدافه – ايجابياته – سلبياته)، قراءة في واقع تعاطي العائلة المسيحية مع الإعلام المعاصر وما المرتجى؟ قراءة في واقع الإعلام الكنسي وما المرتجى؟

6

كما اجتمع المشاركون بالأمين العام لحركة الشبيبة الأرثوذكسية رينه انطون وتبادلوا الآراء والخبرات المتعلقة بتفعيل شهادة أسر العائلات في مجتمعاتهم.
واختتم اللقاء بمشاركة الجميع بالقداس الإلهي الذي أقيم في كنيسة الصعود (كفر حباب – غزير
)

2

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share