بشفاعات قديسك ملاتيوس يا رب ارحمنا

mjoa Tuesday February 24, 2009 249

فرع والدة الإله - سهرانية (1)أقام فرع والدة الإله (المنطقة الشمالية) لمدارس الأحد الأرثوذكسية في دمشق سهرانية بتاريخ 12/2/2009 في كنيسة بشارة السيدة العذراء في مدينة عدرا العمالية بمناسبة عيد القديس ملاتيوس بطريرك أنطاكية العظمى (360-381).

 ترأس خدمة السهرانية الأب جبرائيل كحيلا الذي وعظ بكلمة (سنورد أهم نقاطها في نهاية الخبر)، وساعده الأب يوسف والأب سلوان والشماس أفرام مع جوقة دير القديس جاورجيوس في صيدنايا التي خدمت السهرانية بحضور أبناء مدارس الأحد الأرثوذكسية في صيدنايا، ومعرة صيدنايا، ومعرونة ، والدير عطية، وعدرا العمالية.

فرع والدة الإله - سهرانية (2)بعد انتهاء الصلاة انتقل الجميع إلى صالة الكنيسة حيث أعد أبناء رعية عدرا العمالية مائدة محبة على شرف ضيوفهم الكرام.

مع التنويه بأنه مع تواجد أبناء الكنيسة في مدينة عدرا العمالية منذ عشرين عاماً إلا أن رعية عدرا العمالية هي رعية ناشئة تم العمل فيها منذ عام 2000 فقط.

 

مقتطفات من موعظة الأب كابي كحيلا:

” كان قديسنا في حياته قبل الكهنوت وبعده متميزاً بالهدوء والتواضع، كما تميز بقدرته على التعليم، مع كل النوائب والأحداث الصعبة، أخص منها إبعاده عن رعايته ورعيته، كان يتابع التبشير دائماً بكلمة المسيح في كل مكان حلَّ فيه، لذلك في رقاده رثاه قديسون كثر وفي مقدمتهم القديس يوحنا الذهبي الفم.

نحن نحيي ذكراه ونسأل شفاعاته لأنه إنسان متميز بحياته ومثال يُحتذى به. وهذا ما نحن مدعون إليه أبناء القرن الواحد والعشرين، إذ نحيا عصر ضيق الوقت والضغوطات الكثيرة التي تهيج وتمنع الهدوء والسكينة أن يحلا في قلوبنا فالقديس ملاتيوس هنا يظهر مثالاً جليَّاً بحياته لنا حيث أنه كان بسيطاً في حياته وفي علاقاته، ولكنه كان حازماً في الأمور العقائدية خاصة تجاه الآريوسيين.”

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share