نحو عمل إعلامي متميز ومتكامل

mjoa Monday March 2, 2009 193

انطلاقاً من رؤية أسرة الإعلام في حمص، حول أهمية وجود كوادر إعلامية مؤهلة ومدربة في مراكز الأبرشية كافة، لتصبح تغطيتها شاملة لجميع الأحداث، أقامت هذه الأخيرة دورة تدريبية إعلامية مصغرة في صالة مكتب التعليم الديني في كنيسة الأربعين شهيد وذلك في تمام  الساعة السادسة من مساء يوم الخميس 26/2/2009.

homsmediafeb09

تم التنسيق مع المراكز كافة لدعوة الأفراد المهتمين في مجالي الكتابة والتصوير الفوتوغرافي، وقد بلغ عددهم حوالي 20 الـ شخصًا.

 

بداية ً رحب الأخ رولان طيارة (مسؤول الإعلام في حمص) بالإخوة المشاركين، ثم قام بتقديم لمحة عن الإعلام البشاري وأهدافه، والتعريف بأسرة الإعلام في حمص وأفرادها وتطلعاتها المستقبلية.

ثم تحدثت الأخت منال العسس (مسؤولة قسم التصوير) عن فن التصوير وأساسياته وطرائقه، وأهمية الصورة في عملية إيصال فكرة الخبر، كما وذكرت بعض الملاحظات المهمة الواجب الواجب إتباعها لالتقاط  صورة صحيحة.

homsmediafeb09_1

ثم تحدثت الأخت فرح قسيس ( مسؤولة قسم الكتابة) عن أسلوب تحرير الخبر، والنقاط الأساسية الواجب إتباعها في عملية صياغة خبر سليم.

تميزت الدورة التدريبية بالتفاعل المثمر والجميل بين المشاركين.

homsmediafeb09_2

هذا وتسعى أسرة الإعلام في حمص إلى إقامة ورشات عمل أخرى بهدف تأهيل العاملين فيها أكثر فأكثر للوصول إلى المستوى الذي يقدم عملا بشاريا فعالاً.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share