الأول من أيارعيد مركز جبل لبنان: ’’الى سنين عديدة‘‘

mjoa Monday May 4, 2009 171

يوم الجمعة في الأول من أيار 2009 احتفل مركز جبل لبنان بعيد تأسيسه، وذلك في كنيسة النبي إيليا في منصورية بحمدون. شارك في هذا النهار لفيف من الكهنة وعدد كبير من الإخوة الحركيين أتوا من مختلف الفروع والمناطق.

بداية شارك الإخوة في الذبيحة الإلهية برئاسة سيادة المطران جاورجيوس (خضر). بعده شارك الجميع في برنامج ترفيهيّ ثقافيٍّ مميز طيلة النهار تضمن لعبة كبرى، بعنوان ” رحلة بولس الثانية، التي إنطلقت من إنطاكية” ونشاطات ترفيهية أخرى.

إنقسم المشاركون إلى عدة مجموعات كان على كلٍ منها أن تمر بمراحل متنوّعة من ثقافية، إجتماعية، روحية وترفيهية…ترمز كل من هذه المراحل إلى المحطات التي مرّ بها بولس الرسول اثناء رحلته. وعند إنتهاء المراحل كان على كل مجموعة أن تأخذ مجسّم. في آخر مرحلة إكتشف الجميع بعد أن بنوا هذه المجسمات أن هدف اللعبة كان بناء كنيسة.
هدف اللعبة ترمي الى أننا جميعاً مدعوون أن نمشي في بشارتنا تماماً كما فعل الرسول بولس لنكن رسل سلام هادفين إلى بناء كنيسة الله في كل مرحلة نمر بها في خدمتنا منطلقين من إنطاكية إلى أن نصل جميعنا إلى اورشليم العلوية.

eidmarkaz1

eidmarkaz

بعده توجهت رئيسة المركز الأخت ريما ونّوس بكلمة أشارت فيها الى ان الموحي هو الذي نفخ في قلب مؤسسي هذا المركز ووضع فيهم هاجس نقل الحب الى الآخرين، فالله له الفضل الوحيد لوجود هذا التيار الانطاكي وولاؤنا لا يكون الا له . فتعييدنا لهذه المناسبة هي قبولنا لان نتحمل المسؤولية وأن نعي النعم التي انسكبت علينا فالله معنا طالما نحن أمينين لكلمته .

بعد ذلك تم عرض فيلم من إعداد أسرة الإعلام في المركز، وقبل المغادرة أنشد الجميع نشيد المركز، وأختتم اللقاء بصورة جماعية.

 

(لرؤية المزيد من الصور أنقر هنا)

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share