“دموع الغد” كتاب جديد لسليم مخّول

mjoa Sunday May 24, 2009 174
 

بحضور حشد كبير من العائلة والأصدقاء والشخصيات الدينية والرسمية والإجتماعية والثقافية وقّع الشاعر سليم سمير مخّول باكورة مؤلفاته “Tears of Tomorrow” والذي يحوي باقة من أجمل القصائد باللغتين العربية والإنكليزية وذلك يوم السبت 23 ايار 2009 الخامسة مساءً على مسرح ثانوية القلبين الأقدسين – زحلة الراسية.

salim

 

فبعد الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني كانت كلمة عريفة الحفل السيدة ماري قسيس ثم كلمة للأم ايلدا رئيسة الثانوية التي نقلت الى سليم تهنئة الرئيسة العامة للرهبانية اليسوعية الأم دانيلا حرّوق وعبّرت عن فرحها واعتزاها بخيرة طلاب المدرسة مهنئة إياه على هذه الخطوة.

بعدها كلمة السيدة فاندا رميا التي تحدثت عن سليم كما عرفته خلال سنوات الدراسة وعن الحلم الذي انجلى حقيقة. وتلا السيد نضال سلّوم كلمة العائلة بالوكالة عن الدكتور نديم نبهان الذي حضّر هذه الكلمة التي لم تخلو من التشجيع للشاعر الجديد سليم الذي اعتلى المنبر بعد عرض وثائقي يتلو فيه أحد قصائده فكانت كلماته تسطع نجاحًا وطموحًا مستذكرًا خطوات الماضي التي كانت تمهيدًا لما وصل اليه اليوم دون أن ينسى أن يوجّه كلمات الشكر لكل من ساهم في إطلاق كتابه هذا.

 

salim2

ثم كانت كلمة رئيس مكتب النشاطات الروحية الأب جورج معلوف الذي عرف سليم عضوًا فاعلاً في هذا المكتب فوصفه بالإنسان المبدع جمالاً ينقله بوسائل تعلمها من قبل ليوصلها الى الآذان والقلوب، ودعاه الى أن يعي أن الموهبة هي ملك الله وعطية من لدن أب الأنوار وأنها يجب أن ترافق بالتواضع،

salim1

وختم ذاكرًا أن سليم اليوم التحق في معهد اللاهوت في البلمند لدراسة اللاهوت وخدمة الله وكلمته. وكانت كلمة من القلب للسيدة جولي مالك قبل أن يقدم الشباب والصبايا من مكتب النشاطات باقة ورد لسليم الذي وقّع كتابه مستمعًا الى تهاني الحضور الذين راق لهم ما فاض به قلم هذا الشاعر الفتي الواعد بمستقبل زاهر.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share