اللقاء الصيفي لأسرة العنصرة – مركز حلب

mjoa Tuesday July 7, 2009 123

  عقدت أسرة العنصرة للعائلات في مركز حلب لقاءها الصيفي في الفترة الممتدة بين 2 – 5 تموز في فندق الوادي  و قد شارك في اللقاء حوالي  40 أسرة مع أولادهم .

تميز اللقاء بغنى المواضيع التي نالت إهتمام المشاركين ، وكان قد افتتح اللقاء  المتروبوليت جاورجيوس أبو زخم راعي أبرشية حمص بصلاة الغروب بعدها تحدث إلى الإخوة حول مفهوم الكنيسة وقوانينها، الأسرار و التكريس،  وتلا ذلك  حلقات بحث وحوار وأجاب مع سيادته الذي أجاب الحضور على العديد من الأسئلة.

 4

أما المواضيع الأخرى فقد شارك فيها الأب بسام آشجي في جلسة الحوار عن” الكنيسة و الشباب” وقد رافق المشاركين ليومين متتاليين ، أما جلسات الحوار الأخرى فكانت حول “تحديات تربوية معاصرة” ، “العلاقة الزوجية”، “أخلاقيات علم الحياة”.

5

وقد شارك العديد من الضيوف و الإخوة في تقديم و تلخيص حلقات البحث و منهم الأستاذ الدكتور اسكندر لوقا، الدكتورة هيفاء بيطار ، السيدة دعد طويل قنواتي.

 هذا وتضمن اللقاء العديد من المحطات الصلاتية اليومية و التأملات الإنجيلية.

6

و قد زار الإخوة كل من قدس الارشمندريت يوحنا التلي وقدس الأب أرسانيوس اللحام، كما قام وفد من المركز تلبية لدعوةٍ من صاحب السيادة راعي أبرشية حمص بالمشاركة في الاحتفال الرائع و المبارك لوضع حجر الأساس لدير النبي يوحنا المعمدان في جوار قرية كفرام في 4/7/2009.
و الجدير بالذكر أن العديد من الإخوة الجامعيين اهتموا بأنشطة أطفال الأسر خلال اللقاء بشكل ممتاز، والمميز كانت مشاركة أطفال الأسر في تقديمهم صلاة الغروب في اليوم الأخير من اللقاء.
وعبّر الإخوة في جلسة التقييم العام للقاء عن شكرهم و تقديرهم للإخوة مسؤولي الأسرة على هذا اللقاء الناجح
والمميز، على أمل اللقاء الدائم.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share