عيد القديسين قزما ودميانوس في بطرام

mjoa Tuesday November 3, 2009 114

bterram_cozma_damianos4

احتفلت رعية بطرام مع راعيها قدس الأب يوحنا ساعود بعيد شفيعيها قزما ودميانوس وذلك نهار السبت الواقع فيه 31 تشرين الأول 2009 الساعة الخامسة حيث استقبلت رفاة القديس قزما عند مدخل القرية بالورود ، الأرز والبخور آتياً بها قدس الارشمندريت يعقوب خليل من رعية صور.
رافقت الرفاة حشود من أهل القرية والقرى المجاورة حيث تقدمت فرق من مختلف الأسر في حركة الشبيبة الأرثوذكسية الموكب تليها جوقتي أبرشية طرابلس ودير سيدة البلمند البطريركي منشدتين طروبارية القديسين وباقة من المزامير.
bterram_cozma_damianos5وصل الموكب الكنيسة عند الساعة الخامسة والربع حيث تم التبرك من الرفاة والمسح بالزيت المقدس.
ابتدأت صلاة الغروب في تمام الساعة السادسة عند وصول صاحب السيادة المتروبوليت أفرام كرياكوس الجزيل الاحترام حيث استقبل بالورود والشموع وأغصان الزيتون من قبل أطفال الحركة.
 شارك في صلاة الغروب عدد من الكهنة على رأسهم قدس الارشمندريت اسحق بركات رئيس دير سيدة البلمند، قدس الارشمندريت أنطونيوس الصوري، الأب جورج داود، الأب قسطنطين سعد، الأب جبران اللاطي، الأب حنانيا قطريب، الأب عبدالله متى والأب أثناسيوس بركات.
اbterram_cozma_damianosختتمت صلاة الغروب ببركة وكلمة توجيهية من صاحب السيادة ركّز فيها على أهمية المحبة في حياتنا وتكريم رفات القديسين.
في اليوم التالي احتفلت الرعية بالقداس الإلهي بحضور قدس الارشمندريت يعقوب خليل والارشمندريت يوحنا بطش وكاهن الرعية الأب يوحنا ساعود.
بعده اجتمعت الرعية في قاعة الكنيسة للمعايدة ، و اختتم الاحتفال بغداء مشترك.
bterram_cozma_damianos3 bterram_cozma_damianos6
.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share