“يا رب اطّلع من السماء و انظر و تعهد هذه الكرمة و أصلحها لأن يمينك غرستها”

mjoa Sunday November 15, 2009 323

“يا رب اطّلع من السماء و انظر و تعهد هذه الكرمة و أصلحها لأن يمينك غرستها” مزمور 79:14، تحت هذا العنوان، ولمناسبة مرور 15 سنة على تأسيس مركز القديس بولس للخدمات الشاملة التابع لمطرانية عكار للروم الأرثوذكس ، دعا المتروبوليت باسيليوس منصور راعي أبرشية عكار و توابعها إلى المشاركة في افتتاح “الحملة الوقائية ” التي ينظّمها مركز القدّيس بولس للخدمات الشاملة.

أقيم في المناسبة حفل افتتاح نهار الخميس الولقع فيه 12 تشرين الثاني 2009 وقد تخلل الحفل مجموعة كلمات: للدكتور جوزيف رشكيدي مدير المركز، لنقيب أطباء الشمال الدكتور نسيم خرياطي  و لسيادة المطران باسيليوس.

تشمل الحملة الوقائية من أمراض الأطفال والتي أقيمت بالتعاون مع مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي (مستشفى الروم) بيروت، حلقات تدريبية وبرامج تثقيفية  إضافة إلى عيادات طب الأطفال، الفحوصات المخبرية والشعاعية و جراحة الأسنان و مشاكل النظر و السمنة.

و في الإطار عينه ، و في سبيل دعم و تطوير نشاطاته ، أقام المركز ببركة سيادته ، حفل عشاء خيري في مطعم غرينلاند عدبل عكار ، مساء السبت في14 تشرين الثاني 2009، و قد تحدّث سيادته عن أهمية عمل المركز

وشدد على الحاجة لتطويره لمواكبة حاجات المنطقة و الرّعية منوّهاً و مستذكراً بعطاءات و تضحيات المثلث الرحمات سيادة المتروليت بولس بندلي ، مؤسس المركز و الّذي قدم الكثير في سبيل استمراريته لخدمة حاجات المنطقة إنسانيا و اجتماعيّا.

الى ذلك نسأل الله أن يبارك سيادة راعينا الجليل باسيليوس ويحفظه في خدمة أبرشيته المحروسة بالله و أن يشمله بعنايته لاستكمال مشاريعه المستجدة لتثمر وتنمو في جبالنا واحات عطاء، علم و حياة.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share