جوقة القديس يوحنا الدمشقّي : ’’من الشام الى لبنان‘‘

mjoa Sunday February 28, 2010 235
recital_stjohn_27_02_2010 1بدعوة من أسرة الاعلام في الأمانة العامّة لحركة الشبيبة الأرثوذكسية، أحيت مساء السبت الواقع فيه 27 شباط 2010 جوقة القديس يوحنا الدمشقي من مركز دمشق أمسيةً مُرتّلة في كاتدرائية القديس جاورجيوس – الجديدة (لبنان)، حضرها عدد من الآباء والأمين العام للحركة رينيه أنطون ورئيسة مركز جبل لبنان ريما و نوس وجمع من الحركيين والمؤمنين.

بداية كانت كلمة ترحيبية قدمتها الأخت رؤى القسيس مسؤولة الإعلام في مركز زحلة، ومما قالت: ’’في زمن الاشتياق الى فصح الربّ، زمن الحنين الى الانتصار، بالمصلوب، على الخطيئة والموت، أرحّب بكم في هذه الأمسية التي نلتقي فيها ببركة سيادة راعينا الجليل المتروبوليت جاورجيوس. أمسيةٌ نشخص فيها إلى درب الخلاص موسوماً في جسد إلهنا، ونصعد، مرتّلين مسبِّحين، إلى حيث صار الموتُ عبارةَ حبّ تحمل التائبين الى ضفّـة القيامـة.
recital_stjohn_27_02_2010 4هناك انتصبت قامة ربّنا تُبدع المجد بالصلب، وتبني العروش بأكاليل الشوك لتَلِدَنا قلوباً من فداء. هنـاك مسحت دماء المسيح تُرابيتنا لترجونا وجوهاً من نور.
اليوم نحجّ مع جوقة القديس يوحنا الدمشقي، العابقة بعطر دمشق، الى حيث صار الموت أنشودة قيامة. ونرتقي، معاً، لنغنّي الانتصار على الجحيم بكلمات القدّيسين وألحان الملائكـة، ونعبر عتبةً الى العُلى صارخين: المسيح قام من بين الأموات ووطىء الموت بالموت ووهب الحياة للذين في القبور.‘‘

recital_stjohn_27_02_2010 2بأداء مُلفت ومميّز ولحوالي الساعة من الوقت قدمّت جوقة القديس يوحنا الدمشقي من مركز دمشق، والتي تضمّ أكثر من 45 عضواً بقيادة الأستاذ جورج بغدان، مجموعة من ترانيم خدمة الصوم المبارك، الأسبوع العظيم والفصح.

ونشير الى أنها قد قامت مشكورةً قناة تيلي لوميار بتصوير الأمسية.

لمزيد من الصور انظر فقرة Album
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share