رحلة الى القبر المقدس

mjoa Monday March 22, 2010 127
ri7la ila l kabr loukadas 2
بتاريخ 21-3-2010 وبدعوة من فرع منيارة التابع لمركز عكار قمنا برحلة إلى القبر المقدس وذلك من خلال الحديث الّذي ألقاه قدس الأب المتقدم في الكهنة حارث ابراهيم ، كاهن رعية بيت مري ومدير قسم المخطوطات في معهد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند.
حضر اللقاء الذي تمّ في كنيسة رقاد السيدة في بلدة منيارة العكارية قدس الأب المتقدم في الكهنة بولس نصر كاهن رعية منيارة للروم الأرثوذكس و قدس الأب ميشال بردقان كاهن رعية منيارة للروم الكاثوليك وحشد من المؤمنين و الإخوة الحركيين .
و من خلال أحدث ما توصلت إليه و سائل الاتصال ، قام قدس الأب حارث بالإضاءة على مختلف  نواحي هذا المقام العظيم ، ألا و هو قبر المخلص ، ناقلاً ايانا عبر التاريخ إلى مختلف المراحل التي مرّ بها هذا المكان المقدس . وعبر الصورة والصوت و ما توفر من مخطوطات و مشاهد نقلنا إلى تلك النواحي المقدسة التي يعجز اللسان البشري عن و صفها بالكلام .هذا و قد تم عرض فيلم قصير عن النور المقدس و الشعلة المقدسة .
وأطلعنا قدس الأب الجليل، بأنه نهار السبت العظيم  المقدس و الواقع في 3-4-  2010و بعد أن يفيض النور في القبر المقدس ، ستصل الشعلة إلى لبنان عن طريق الأردن  حيث ستصل طائرة تابعة لإحدى الخطوط الجوية إلى مطار بيروت بين السابعة و الثامنة مساء ومن هناك تنطلق الشعلة في رحلتها عبر الأراضي اللبنانبة  حيث ستنقل بالطوافة  إلى دير سيدة البلمند البطريركي و من هناك توزع الى المناطق الشمالية من لبنان .
ri7la ila l kabr l moukadas 1
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share