المطران خضر في عيد الحركة من مركز الجبل: ’’…فلنبقى حركة غاضبين‘‘

mjoa Saturday March 27, 2010 113
التقى حركيّو مركز جبل لبنان جول راعيهم سيادة المطران جورج خضر مساء السبت 20 آذار 2010 إحياءً لذكرى انطلاقة الحركة. شارك في المُناسبة عدد من الآباء والأخ الأمين العام  رينيه أنطون وحشدٌ من الأخوة.
بدأ اللقاء بصلاة الغروب في كنيسة ميلاد السيدة – المنصورية التي خدمها كاهن الرعية الأب يونس يونس، ومن ثمّ ألقيت كلمات.
قدّم المتكلّمين الأخ لوكاس بازي من فرع بلونة الذي قال أن الخطاب الحركيّ يبقى خطابٌ لا جديد فيه لكونه مُستمدٌ من الجديد الدائم أبداً، من خطاب الربّ منذ نحو ألفيّ عام.
وألقى كلمة المركز الشاب جوزف الحاج من فرع المنصورية، الذي استعرض مسيرة التزامه درب الربّ في رحم الحركة، وخلُص الى التشبّث بالحفاظ على “الوديعة” الحركية كما تمّ استلامها من المؤسّسين.
وتحدّثت، باسم الأمانة العامة، الأخت ريما ونّوس رئيسة المركز التي شدّدت على أن التزامنا الحركيّ هو من الربّ الحيّ، الحاضر فينا والشاخص إلينا، وحركةٌ إليه.
ختاماً كلمة راعي الأبرشية الذي دعا الحركـة الى أن تبقى حركة غاضبين في وجه التسلّط في الكنيسة وما يمسّ بهاء عروس المسيح ونقاوتها ويجرح طهارتها داعياً الحركيين، في آن، الى الاحتفاظ بوداعتهم. وأكّد على ثقته بأن الحركـة هي، اليوم،كما شاءها الله أن تكون، حركة متحرّكـة إلى المسيح أمينة لهويّتها وأصالتها وتراثها النهضوي و”محبّتها الأولى”.

img_5594webimg_5593web

img_5594

img_5596web

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share