ثانويو نابيه في البلمند ودده

mjoa Monday May 24, 2010 110
بهدف الصلاة والترفيه  وقبل امتحانات  نهاية السنة الدراسية إلتقى ثانوييو فرع نابيه في مركز جبل لبنان ضمن رحلة قاموا بها الى دير البلمند ودير القديس يعقوب المقطع- دده شارك فيها حوالي الـ 25 ثانويًا.
بعد مشاركتهم  بالقداس الالهي  وزيارة كنيستا دير البلمند قام بمحاورتهم أحد  الإخوة من الدير فاذا بهم يكتشفون  كنوز كامنة  نذكر منها:

داخل كنيسة السيدة  العذراء  أيقونات رسمها رهبان من حلب  نادرة غير موجودة في اي مكان في العالم  تمثل المجامع المسكونية السبعة. وللاسف علمنا انه خلال الحرب اللبنانية  تمت سرقة اثنتين من هذه الايقونات  لتصبح خمسة  تنقلنا بمعالمها الى ايام عظيمة ثبتت عقائدنا المسيحية .

كذلك كنز آخر الا وهو ايقونة السيدة العجائبية تسمى ايقونة السيدة الهادية او المرشدة رسمت سنة 1300 .أما في كنيسة القديس جاورجيوس  يوجد أيقونات حلبية ميزتها وضوح الوجه والثياب فتظهر شخصياتها حقيقية كأيقونة رقاد السيدة  -و أيقونة الاربعين شهيد التي تظهر  تفاصيل قصتهم.  اذ أمر امبراطور وثني بتعذيب اربعين جندي مسيحي لكي ينكرو المسيح،  فنرى في الايقونة ان واحد يترك المجموعة  وأحد الجنود يهم بالدخول الى الآتون  ليبقو أربعون شهيدًا يتوجهم أربعون اكليلاً .

اخيرًا أيقونة القديس جاورجيوس ( معنى اسمه المزارع ) التي تمثل انجازاته،  كيف دافع عن الاميرة التي تمثل الكنيسة ضد التنين الذي يمثل الشيطان، تظهر الايقونة  ايضًا استشهاده مقطوع الرأس.

أما في ديرالقديس يعقوب فحدثت احدى الراهبات الشباب المشاركين في الرحلة، عن قصة شفيع الدير الذي رفض نكران المسيح رغم تقطيعه أمام زوجته وأمه، صلاته معنا آمين.

أما المحطة الاخيرة فكانت مع المرح والتسلية في مدينة الملاهي .
12
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share