دورة موسيقى بيزنطية في دير الشيروبيم

mjoa Saturday July 17, 2010 165

musiccherubim-bأقامت جوقة مدارس الأحد الأرثوذكسية في صيدنايا (جوقة الملائكة) فرع والدة الإله بالتعاون مع ديرّي القديس جاورجيوس والشيروبيم دورة موسيقى بيزنطية في دير الشيروبيم -صيدنايا خلال الأيام من 26/6 إلى  1/7/2010.

 

تضمنت هذه الدورة وهي الثانية من نوعها، دروس يومية للنوتة البيزنطية والقطع الكنسية السماعية والأناشيد، وتخلل الدورة بعض الألعاب المسلية والسهرات المفيدة.

 

 

musiccherubim-aاشترك في هذه الدورة تسعة عشر عضواً من الجوقة تراوحت أعمارهم بين 11 – 14 سنة، وذلك بإشراف الراهب سمعان من رهبنة الديرين الذي ساعده الأخ سامر زليق من جوقة القديس يوحنا الدمشقي – مركز دمشق لمدارس الأحد الأرثوذكسية، كما وقد شارك الأخ الياس نعمة من صيدنايا والأخ جهاد موسى من أخوية الديرين في إعطاء أناشيد روحية من أناشيد حركة الشبيبة الأرثوذكسية، وتمت الحفلة الختامية بمشاركة الأخ هاني معري من صيدنايا في العزف على آلة الأورغ لبعض القطع الموسيقية. كما وقد ساعد في هذا النشاط مجموعة من الأخوة في الفرع في كادر النشاط والإرشاد والمطبخ.

 

musiccherubimتضمن برنامج الدورة:

دروس النوتة: مراجعة الإشارات مع بعض التمارين البدائية من منهج مدرسة جبل لبنان للموسيقة البيزنطية – تعلم نغمة (با).

دروس التراتيل السماعية: الأودية التاسعة من عشية الثلاثاء في الأسبوع العظيم – إن موسى – ترنيمتي المساء ليومي السبت العظيم وعشية أحد الفصح.

 

الأناشيد:  سنمضي إلي ما نريد (الأب مشيل سابا) – في عنفوان الحزن والألم (الأخ فادي نعوس) – يا فرحي المسيح قام – يا شعب الله تهانينا.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share