الامانة العامة تستكمل نشاطاتها

mjoa Monday August 2, 2010 104
شارك نحو خمسين شخصاً من اعضاء اسرة الجامعيين في مراكز الحركة وعدد من المرشدين في يوم جامعيّ أعدّته الأسرة في الأمانة العامة بإدارة الأخت رانا عرنوق متري يوم السبت 24 تموز 2010 في اللاذقية. تمحور موضوع اللقاء جول “الحريّة والطاعة في الكنيسة” والتقى المُشاركون فيه كلّ من الأخوة الأمين العام السابق شفيق حيدر، الأمين العام المساعد لمجلس كنائس الشرق الأوسط الياس الحلبي وخريستو المرّ.
كما وتنعقد في أبرشية حوران، منذ مساء الثلاثاء الماضي، الحلقة الدراسية السنوية التي تُعدّها الأمانة العامة للحركة بإدارة الأخ أسعد قطان. إتخّذت الحلقة موضوعاً لها هذا العام “المسيحية والاسلام: قراءات متقابلة في نصوص أساسية”. يُشارك في الحلقة نحو ثلاثين عضواً من مراكز الحركة ويُرافقهم، إضافة الى الأخ أسعد، الأخوة جورج تامر، خريستو المرّ وفادي شاهين. كما التقى المُشاركون راعي الأبرشية المطران سابا إسبر والأب جورج مسّوح في جلسات عمل.

على صعيد آخر  قامت مجموعةٌ من جامعييّ مركز حلب بعقد لقاء لها في البلمند ما بين 22 و25 تموز الجاري بمرافقة الأخ جورج لاذقاني. التقت المجموعة المطران جورج خضر في حديث حول دور الكتاب المقدّس في حياتنا، وزارت دير مار يوحنّا دوما واجتمعت إلى الأب توما بيطار الذي تحدّث الى المشاركين عن “الحركة كصوت نبويّ”. كما التقت المجموعة الأب إسحق بركات رئيس دير البلمند والأب منيف حمصي والأخوة شفيق حيدر، الياس الحلبي وماجد عازار في جلسات عمل. يُذكر أن إخوة من مركزيّ طرابلس وجبل لبنان شاركوا أعضاء المجموعة بعض السهرات المسائية.

تنادى جامعيّو مركز حلب الى لقاء صلاتيّ وإضاءة الشموع أمام أبواب بيت الحركة الموصدة أمامهم تعسّفاً منذ أشهر تعبيراً عن ألمهم من إجراء راعي الأبرشية ورفضهم له. فشارك نحو سبعين عضواً، أول من امس، في تجمّع صلاتيّ تخلّله صلوات وتراتيل وتضرّع الى الربّ كيّ يحفظ كنيسته من الشدائد ويُلهم الأسقف إلى ما يسمح لهم بالعودة الى بيتهم، بيت الشهادة للربّ والشركة والصلاة ودراسة الكلمة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share