مركزا حلب وبيروت في سلسلة نشاطات مشتركة

mjoa Friday September 24, 2010 104
بناء على دعوة مجلس الارشاد العام في مركز حلب عقد يوم الجمعة 10 ايلول 2010 اليوم الارشادي، وذلك في مركز النبي يوحنا المعمدان –الجديدة.
 شارك في هذا اليوم العديد من المرشدين واعضاء مجلس الارشاد العام ومجلس المركز وأعضاء أسرة الجامعيين.  
بعد تأمّل إنجيلي للأخ جان ميني قدّم الأخ كنان سمعان موضوعا بعنوان “تكنولوجيا المعلومات في البشارة والتعليم”.
بعدها جرى بحث في سبل تطوير اساليب الخدمة والبشارة تركز حول المحاور التالية :الأولويات الحالية، الأسلوب، المكان، الإعلام، العلاقة بالأبرشية، الهيئة العامة للمركز .
وبعد أن أكّد المشاركون ثباتهم في الالتزام والخدمة ختم اليوم بالصلاة واخذت الصور التذكارية.
 
 وفي المكان ذاته، شارك نحو ثلاثين جامعياً في اللقاء الصيفي لأسرة الجامعيين في مركز حلب  الذي أقيم ما بين العاشر والثالث عشر من أيلول . فالتقى المشاركون الأب يوحنا التلي في حديث وحوار عن “الكنيسة وكيف نعيشها اليوم، ودورنا، كشباب، فيها و دور العلماني و الاكليريكي”.
كذلك التقى الجامعيون رئيس المركز للاجابة على  تساؤلاتهم حول الوضع الحالي وما آلت إليه الأزمة مع راعي الأبرشية حيث ينتظر مسؤولو المركز موعداً من راعي الأبرشية للقائه والبحث معه في الآلية التنفيذية لتنفيذ بنود قرار المجمع المقدّس وموضوعيّ بيت الحركة ورعاية الحركيين.
وفي إطار حلقات العمل، قُدّمت مقاربات إنجيلية ودراسات لبعض الأحداث في الكتاب المقدّس ونوقشت رسالة بولس الرسول الأولى الى أهل كورنثوس.
وعلى صعيد آخر، شارك  أكثر من مئة عضو من مركز بيروت في لقاء جمعهم في دير مار الياس شويّا يوم الأحد 19 أيلول 2010.
بعد المشاركة في القداس الالهي صباحاً عقد اجتماع عام قدّم فيه رئيس المركز الأخ طوني خوري تقريراً عن عمل المركز وخطّة عمله للمرحلة المقبلة، وتناول في حديثه الأوضاع في مركز حلب.
ثمّ قدّم مسؤولو الأسر تقارير تضمّنت الخطوات السابقة والتوجّهات المُستقبلية، وقدّم الشباب في المركز عرضاً لمشاركتهم في الأنشطة واللقاءات الصيفية على كافة الأصعدة.
وقبل اختتام اللقاء بغداء مُشترك شكر رئيس المركز الأب وديع شلهوب على حفاوة الاستقبال والاهتمام، وقرّر المشاركون افتقاد إخوتهم في حلب عبر زيارة يقومون بها الى مركز حلب منتصف شهر تشرين الثاني المقبل. هذا علماً أن عدداً من الأخوة العائلات في مركز جبل لبنان سبق وقاموا بزيارة حلب مؤخّراً حيث التقوا بعائلات المركز في لقاءات عدّة.
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share