مطران أميركا الشمالية جوزيف زحلاوي في كفرعقا

mjoa Saturday November 13, 2010 130

في إطار جولة دينية يقوم بها وفد من الكنيسة الارثوذكسية من أميركا الشمالية الى لبنان برئاسة المطران جوزيف زحلاوي حل الوفد ضيفاً على رعية كفرعقا، شمال لبنان يرافقه راعي الابرشية المطران أفرام كرياكوس يوم السبت 6 تشرين الثاني حيث شارك أبناء الرعية صلاة الغروب.  وفي ختام الصلاة شكر المطران زحلاوي على حفاوة الاستقبال وعرض بإيجاز أوضاع الكنيسة الارثوذكسية في أميركا الشمالية.

فاشار الى أنه مسؤول عن 157 رعية تضم 65 كاهناً وله من الخدمة في هذه الرعية 15 سنة. ولفت المطران زحلاوي الى أن حوالي 97% من الارثوذكس هم من المرتدين الى الارثوذكسية وليسوا بأرثوذكسيي الولادة مؤكداً من جهة ثانية أنهم لم يرتدوا الى الارثوذكسية بالاقتناص بل عن إيمان وقناعة بتعاليم كنيستنا. لافتًا الى  ان هؤلاء المؤمنون وجدوا أنفسهم وضالتهم وهم اليوم مجتهدون في العمل وتواقون للمعرفة الالهية.
وتذكر المطران جوزيف زحلاوي أيام كان يرشد ويعلم في رعية كفرعقا عندما كان في معهد اللاهوت في البلمند الى جانب المطران كرياكوس مشيراً الى أن العمل في الخارج يختلف عما هو في لبنان إذ المسافات كبيرة جداً ولا يمكن التنقل إلا في الطائرة ما يتطلب الكثير من الوقت. 
وأعلن أن رعاياه تضم الكثير من العرب اللبنانيين والفلسطنيين والعراقيين والاردنيين والسوريين وهم فاعلون جداً في رعاياهم لافتا الى أنهم تواقون لزيارة هذه الاراضي المقدسة والتاريخية والتي تعود بعض كنائسها وأديرتها الى زمن الرسل والبشارة الاولى وهذا ما لا يمكن ان يجدوه في اميركا الحديثة العهد.
ختامًا كرر المطران زحلاوي شكره للمطران كرياكوس راعي أبرشية طرابلس، واهالي رعية كفرعقا واعدا بلقاءات اطول وزيارات متكررة.

بعد الصلاة إنتقل الجميع  الى صالون الكنيسة حيث كانت ضيافة للحاضرين.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share