مقررات وتوصيات المؤتمر الحركيّ الثاني والأربعين

mjoa Monday November 15, 2010 259

–   قبول تقرير الأمين العام ودعوة الأمانة العامّة ومراكز الحركة وفروعها الى العمل، في الفترة القادمة، بموجبه وتنفيذ جميع التوصيات الواردة فيه المتعلّقة بالشأنين الكنسيّ والحركيّ الداخليّ على أن تَعرض تقارير الأمانة العامّة والمراكز إلى المؤتمر القادم الخطوات التي أُنجزت على هذا الصعيد. (التوصيات مفصّلة في مُلحق مُرفق).

–   أفرح المؤتمر انعقاد اللقاء الرعائي على هامش أعماله، ومُشاركة مجموعة من أبناء كنيستنا الأرثوذكسية في أعماله بدعوة من الأمانة العامّة. وإذ يتبنّى المؤتمر التوصيات، المُرفقة، الصادرة عن هذا اللقاء يدعو الأمانة العامّة الى دعم تنفيذها على الصُعد كافةً وما يقتضيه من مُتابعة.

–   يوصي المؤتمر الأمانة العامّة العمل على إطلاق مشروع تعليميّ يوضح للحركيين والشعب المؤمن مفهوم المشاركة التراثيّ في كنيستنا، والحثّ عليه ومُتابعة السادة الأساقفة لأجل تجسيده.

–   يدعو المؤتمر الأمانة العامّة إلى وضع الأوراق والرؤى الارشادية الصادرة عن الحركة بمُتناول المراكز في إطار ملفّ إرشادي، وإلى عقد اجتماع موسّع يضمّ رؤساء المراكز والمسؤولين عن الارشاد فيها لعرض خُلاصة موجزة لما ورد في هذه الأوراق حول المرشد وشخصه ودوره، وعرض البرامج التي سبق للمؤتمرات الحركية أن أصدرتها والحوار حول الأهداف التربوية للعمل الارشادي في الحركة.

–   يدعو المؤتمر  أعضاء الحركة في جميع مراكزها وفروعها إلى حمل الأخوة، في حلب، في صلواتهم اليومية والجماعية لأجل أن يواكبهم الله بمحبّته وينهض بهم من المحنة التي يعيشون فيها ولتعود علاقتهم بسيادة راعي الأبرشية إلى ما يُرتجى لها من محبّة وصفاء وتتجلّى فيها مقوّمات الأبوّة والبنوّة الحقّة في كنيسة يسوع المسيح.

–   إبراء ذمّة الأمانة العامّة عن السنة المالية التي بدأت بتاريخ 1/10/2009 وانتهت بتاريخ 30/9/2010. كما قرّر المؤتمر إلغاء الديون الهالكة المُترتبّة، لصالح الحركة، على السيّدين جان أبو ضاهر، (وهي بقيمة سبعة الاف وخمسمئة دولار أمريكي) وبسام اسحق (وهي بقيمة الف واثنين وثلاثين دولار أمريكي) المُشار إليها في التقرير المالي.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share