مكتب الأمانة العامة للحركة يجتمع وعلى جدول أعماله سلسلة نشاطات

mjoa Sunday February 6, 2011 371

عقد مكتب الأمانة العامّة اجتماعاً السبت 5 شباط 2011 في الميناء برئاسة الأمين العام. استعرض المكتب عمل لجنة المُتابعة الرعائية حيث قدّم الأخ نقولا لوقا تقريراً بيّن أن العناوين الأساسية لعمل اللجنة تتركّز على تحديد الصعوبات القائمة اليوم في كنيستنا الأنطاكيّة على صعيد المُشاركة ووضع رسائل وأوراق عمل منها ما يتعلّق بتطبيق القوانين الرعائية والكنسية وأصول هذا التطبيق.

كما تتوجّه اللجنة الى لقاء غبطة البطريرك أغناطيوس الرابع لاطلاعه على عملها والاستماع الى توجيهاته تمهيداً للقاء أوسع معه، وتعمل على تفعيل الاتّصال مع شريحة واسعة من أبناء الكنيسة الأرثوذكسية عبر البريد الالكترونيّ لاطلاعها على ما يلزم ودعوتها الى مواكبة هذا الهاجس.

وتقرر تحديد موعد اللقاء الرعائي الثاني لمناقشة الخطوات المُقترحة من لجنة المُتابعة وإقرارها يوم السبت في 19 اذار المقبل بناءً لما تقرّر في اللقاء الأولّ.

 

بعدها عرض الأخ حميد دبس أفكاراً تتعلّق بالمؤتمر التربويّ المنوي عقده لبحث بعض ما يواجه التربية الكنسية الحركية، مضموناً وأهداف، والتي منها ما يتعلّق تجسيد الفكر الكنسيّ وطرق التعليم وهويّة الفرقة الحركية، على أن يُستفاد من الخبرات المتنوّعة على هذه الأصعدة.

وبعد نقاش أتّفق على أن يضع الأخ حميد ورقة عمل تبحثها الأمانة العامّة في أول اجتماع لها بعد نهاية شهر أذار ليُحدّد حينها موعد انعقاد المؤتمر. أمّا على الصعيد الارشاديّ، وبناءً على اقتراح الأخ فادي نصر، أتّفق على عقد ثلاث حلقات إرشادية هذا العام. وجرى على هامش هذا الموضوع التطرّق الى موضوع الحلقة الدراسية السنوية وبعض الملاحظات وسبل تفعيل المُشاركة فيها.

 

كما عرض الأخ فادي، أيضاً، للعمل البشاري في الجنوب اللبناني حيث ستُستكمل توجّهات العمل للصيف المُقبل قبل نهاية شهر آذار. في هذا السياق بحث المُجتمعون في إمكان مساهمة الحركة في مشروع إنتاجيّ في هذه المنطقة، وأتّفق على أن يُتابع الأخ فادي هذا الموضوع مع بعض الأخوة المُختصّين لبلورة الفكرة بشكل أفضل قبل مُتابعتها على صعيد الأمانة العامّة. وأخيراً نقل الأخ طوني خوري إقتراحاً من الأخت رُبى طعمه مسؤولة المركز الصحّي الاجتماعي في مركز بيروت يقضي بأن تنتج الحركـة مجموعة من الأنشطة والأفلام الوثائقية التي تُعرّف بالحركـة وأنشطتها وميادين خدمتها وعرضها عبر وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة لمناسبة عيد الحركـة.

وقد كُلّفت الأخت حنان عبدو بدراسة إمكانية تنفيذ بعض الأفكار بهذا الخصوص في العام المقبل لمناسبة الذكرى السبعين لانطلاقة الحركة. وانتهى الاجتماع على أن يُبحث ما يتعلّق بالأسر الحركية في اجتماع لاحق، وما يتعلّق بالموقع الالكترونيّ في الاجتماع الموسّع القادم بمشاركة رؤساء المراكز.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share