فرع سن الفيل في مركز جبل لبنان يلتقي البير لحام

mjoa Tuesday May 17, 2011 101

 

إستضاف فرع سن الفيل التابع لمركز جبل لبنان الأخ ألبير لحام، وهو أحد مؤسسي الحركة، وذلك ضمن لقاء أقيم  مساء الجمعة الواقع فيه 13 أيار 2011 في صالون كنيسة النبي ايلياس.

SinElFilAlbertLahham2011_2

 

 بداية الحديث دار حول موضوع “علاقتنا بالكتاب المقدس”، حيث إنطلق الأخ ألبير من الكتاب المقدس، باعتبار أنه كتاب “الكلمة” و هذا ما استند عليه الجيل الأول من الحركيين و بدونه لا يمكن للمؤمن أن يكون مسيحيًا حقيقياً و يحمل معرفة كنيسته من خلال العقائد التي تقوم عليها.

وأشار الأخ لحام، أن الكنيسة الأولى قامت على أساس البشارة وتكلمت عن الكتاب المقدس بعهديه القديم و الجديد، موضحةً أن كل الاحداث التي مرت على الشعب اليهودي، هي تحضيراً لتجسد “الكلمة” أي ابن الله و التي تجسدت في العهد الجديد و تستمر في تجسدها في الذبيحة الالهية أي في الافخارستيا.

 

SinElFilAlbertLahham2011_3

ختامًا تحدث عن كيفية قراءة الكتاب المقدس؟  إذ ينبغي أن نقرأ ه الكتاب على أساس أنه رسالة خاصة موجهة لي شخصيًا من قبل الرب  يسوع المسيح،  طالبين منه دائماً أن يلهمنا و يكشف لنا ما يريده منا وما ينبغي فعله.

 

بعد اللقاء كانت الجلسة العفوية والحميمية مع الأخ ألبير لحام حول مائدة العشاء، تخلل الجلسة عرض مجموعة صور لنشطات ولقاءات مختلفة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share