1كور 10: 28 – 33 و11: 1-8

mjoa Wednesday August 3, 2011 45

فصل من رسالة القدّيس بولس الرسول الأولى إلى هل كورنثوس

يا أخوة،
(10)

28 إِنْ قالَ لكم أَحدٌ: “هذا مِمَّا ذُبِحَ لِلأَوْثانِ”، فلا تَأكلُوا، مِنْ أَجْلِ الذي أَعْلَمَكُم، ومِنْ أَجْلِ الضَّمير.
29 أَقول: “الضَّمير”، لا ضَميرِكَ بَلْ ضميرِ غَيرِك؛ إِذْ لِماذا يَحْكُمُ في حُرِّيَّتي ضميرُ غَيري؟
30 إِنْ كُنْتُ أَنا أَتَناوَلُ في شُكْرٍ، فَلِمَ يُفْتَرى عليَّ في ما أَنا شاكِرٌ عَلَيه؟ اذن كل شيء لمجد الله وخلاص القريب
31 فإذا أَكَلْتُم إِذَنْ، أوْ شَرِبْتُم، ومَهْما فَعَلْتُم، فاعْمَلوا كلَّ شيءٍ لِمَجدِ الله
32 كونوا بلا مَعْثَرةٍ لِليَهودِ، ولِليونانيّينَ، ولكنيسَةِ الله؛
33 كما أَنّي، أَنا نَفْسي، أُرْضي الجميعَ في كلِّ شيءٍ، غيرَ طالِبٍ ما هُوَ لِمَنْفَعتي الخاصَّةِ، بل ما هُوَ لِمَنْفعَةِ الكَثيرينَ، لكي يَخلُصوا
(11)

1 إِقتَدوا بي، كما أَنِّي، أَنا، أَقْتَدي بالمسيح.
2 إِنِّي أَمْتَدِحُكم، أَيُّها الإِخوَة، لأَنَّكم في كلِّ شيءٍ تَذْكُروني، وتحفَظونَ التَّقاليدَ كما سلَّمْتُها إِلَيْكم. 
3 بَيْدَ أَنِّي أُريدُ أَنْ تَعْلَموا أَنَّ رَأْسَ كلِّ رَجُلٍ هوَ المسيحِ؛ وأَنَّ رأُسَ المرأَةِ هوَ الرَّجُل؛ ورَأْسَ المسيحِ هوَ الله 4فكلُّ رَجُلٍ يُصَلّي أَو يتنبَّأُ ورَأْسُهُ مُغطًّى، يَشينُ رَأْسَه؛
5 وكُلُّ امرأَةٍ تُصلّي أَو تَتنبَّأُ ورَأْسُها مَكْشوفٌ تَشينُ رَأْسَها، لأنَّها إِنَّما تكونُ كما لَوْ حُلِقَ شَعَرُها.
6 فإِنْ لَمْ تَتَغطَّ المرأَةُ، فَلْيُقَصَّ إِذنْ شَعَرُها! وإِنْ كانَ مِنَ العَيْبِ على المرأَةِ أَنْ يُقَصَّ شَعَرُها أَو يُحْلَقَ، فَلْتَتَغطَّ !
7 أَمَّا الرَّجُلُ فلا يَنْبغي لَهُ أَنْ يُغطِّيَ رَأْسَهُ، لأَنَّهُ صورةُ اللهِ ومَجْدُه؛ أَمَّا المرأَةُ فهيَ مَجْدُ الرَّجُل.
8 لأَنَّهُ ليسَ الرَّجُلُ مِنَ المرأَةِ، بَلِ المرأَةُ مِنَ الرَّجُل؛

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share