“افرحي يا ممتلئة نعمة الرب معك”

mjoa Saturday September 10, 2011 84

شارك الاخوة من قرى ( صيدنايا – معلولا – معرونة – عدرا – حرستا ) من أسرتي الاستعداديين و الثانويين في فرع والدة الإله – مركز دمشق بمخيم بعنوان ” والدة الإله بتاريخ 11- 16 / 8 / 2011 في دير الشيروبيم. وقد ضم المخيم نحو (90) أخ وأخت.

 

وتألف كادر المخيم من:

قائد المخيم : الأخ فراس شاهين

نائب قائد المخيم : الأخت هيام خبازة

الكادر الإرشادي: الأخت سوزان البوشي – الأخ نادر رزق -الأخ عيسى عبديش – الأخت علا الياس -الأخت نسرين حداد – الأخ جان الحلو- الأخت أحلام عرموش – الأخت هزار سعادة

مسؤول النشاط : نقولا التلي

كادر النشاط رباح جحا – رشا رزق الله – ملك رزق الله – علاء سعادة – ضياء سعادة – ماري الحلو

كادر المطبخ : الأخت ناديا بطرس –رسمية دحدل – جورجيت راجحة – سمر راجحة

وقد امتاز المخيم بالتنوع بين الألعاب والمواضيع والندوات وبالتفاعل بين الإخوة المشاركين . وتم خلاله إجراء مسابقة إنجيلية في أنجيل القديس متى

كما تم تكريم الناجحين في شهادتي الاعدادية والثانوية.

 

 

أما االمواضيع والندوات فقد تمحورت حول ما يلي :

الموضة ( الأزياء ) : الأخ باسيليوس .

العالم بأسره اليوم يسعى وراء الأمور المادية. وليس لديهم سوى هذا الهم. حتى أن العلم أصبح غايةً لاكتساب الأشياء المادية. لأجل ذلك باتوا نادرين من يمتلكونالوعي والحس الروحي والكنسي. والناس بسبب كثرة همومهم المادية أصبحوا مشغولين عن الأمور الروحية، وفتنة الاستهلاك مسيطرة في واقعنا فلا بد من العودة الى الحياة الروحية والتعمق بمعنى العفة والحشمة أمام الله اولا وأمام المجتمع.

التوبة و الإعتراف : الأخت جورجيت راجحة

وهو سر من أسرار الكنيسة السبع. وله أهمية كبرى في حياة المؤمن حيث بالإعتراف يتغلب على الكأبة واليأس التي يعيشها بسبب الخطيئة. وفي الإعتراف يولد الإنسان من جديد ليعيش حياة مليئة بنعمة الرب يسوع. كما أن لا يوجد بديل في حياة المؤمن عن سر التوبة والإعتراف الذي هو دواء النفس وشفائها.

حياة والدة الإله : الأخت هيام خبازة.

المراحل الاساسية في حياة والدة الاله، منذ الولادة حتى الانتقال، وأهمية حياة والدة الاله كنموذج لحياتنا وعلاقنا مع يسوع المسيح.

ندوة الغضب و اليأس : الأخ نكتاريوس

عندما يستسلم الإنسان للشعور بالوحدة يصبح يائساً ومكتئباً وعاجزاً عن فعل أي شيء لذلك على الإنسان أن يكون متواضعاً يُحب جميع الناس لأن المتكبر يبتعد عنه كل الناس ويبقى وحيداً.

ونوقش عدد من القصص ضمن وهي :

( العناية الإلهية ) ( الجرة المشقوقة ) ( رأى انسانا حلما )

DSC00129 DSC00089
DSC00049
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share