الإحتفال السنوي بدرجات أسرة الطفولة في فرع الميناء

mjoa Saturday November 19, 2011 84

أقامت أسرة الطفولة في فرع الميناء مركز طرابلس نهار الأحد 30 تشرين الأول 2011 ككل سنة احتفال درجات “أزاهير يسوع”، “إخوة الفادي” و”رسل الفادي” وذلك في كاتدرائية القديس جاورجيوس .

ابتدأ الحفل بمشاركة الأولاد مع أهاليهم ومرشديهم وأعضاء الفرع بصلاة الغروب حيث تُليت خلالها طلبات خاصة بهذه المناسبة، وبعد انتهاء الصلاة تقدم الأولاد لنيل الدرجات – التي هي محطة يُكرَّس فيها تقدّم الولد على صعيد حياته عامة (مشاركته بالقداس، مشاركته بالطفولة من تواجيه وألعاب، حياته الشخصية من ناحية علاقته مع أهله وإخوته ورفاقه …) – فبعد أن تلا الأولاد القسم أمام أيقونة السيدّ المسيح تسلّموا من الكهنة بطاقاتهم والشارات التي تعلّق بهذه المناسبة على أكتافهم.

 

تمنح درجة “أزاهير يسوع” للأولاد عن عمر 8 سنوات، درجة “إخوة الفادي” لعمر 10 سنوات ودرجة “رسل الفادي” لعمر 12 سنة.

تميّز الإحتفال هذه السنة بحضور ومشاركة سيادة مطران الأرجنتين سلوان موسي والأب جوزيف عرب من الكويت، وكان لسيادة المطران حديث مع الأولاد والأهل بعد الدرجة ركّز فيها على أهميّة أن يكون الرب يسوع المسيح مركز حياتنا.

بعد الحفل التقى الجميع حول  مائدة محبة في بيت الحركة وتم توزيع الهدايا التذكارية من الأسرة على المحتفى بهم كما كان هناك عرض مصور لأبرز النشاطات الصيفية للأسرة وعرض مواهب عزف وغناء للأولاد.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share