عماد في كنيسة عين كارم الارثوذكسية للمرة الاولى بعد عام 1948

mjoa Tuesday January 10, 2012 100

 

 

 

 

لقد نكبت قرية عين كارم المجاورة للقدس عام 1948 وطرد اهلها العرب مسيحيون ومسلمين ولم يبقى فيها إلا بعض الاثار المسيحية والاسلامية.
ان قرية عين كارم هي مسقط رأس القديس يوحنا المعمدان وهي البلدة التي التقت فيها السيدة العذراء مع اليصابات والدة القديس يوحنا ، وبالرغم من ان اهالي عين كارم طردوا منها عام 48 إلا انهم يعبرون دائما  عن انتمائهم لقريتهم وتشبثهم بها ورغبتهم بالعودة الى ربوعها.
اليوم وللمرة الاولى بعد عام 1948 تمت مراسيم معمودية الطفل ميشيل مشحور حيث ان اسرته تقيم في امريكا وقد اتت لزيارة البلاد لكي يتمموا سر المعمودية المقدسة في كنيسة مار يوحنا المعمدان للروم الارثوذكس في عين كارم ، حيث ان جدة الطفل المعمد تعود اصولها الى عين كارم قبل النكبة.
قام بتعميد الطفل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يشاركه الاب عيسى توما كاهن رعية القدس الارثوذكسية.

حضر العماد عدد من اقرباء اسرة الطفل وذلك من اجواء من التاثر حيث انها المرة الاولى التي فيها يتم تعميد طفل بعد عام 1948.
كنيسة مار يوحنا المعمدان تقع في وسط بلدة عين كارم وقد كانت كنيسة الرعية قبل عام 48 ثم اغلقت بعدها لعدة سنين في ظروف صعبة الى ان تم ترميمها قبل عدة سنوات ويحرسها اليوم احد الرهبان أذ لم يبقى في البلدة اي مسيحي اذ طرد الجميع عام 1948.

كما انه في عين كارم هنالك دير كاثوليكي اضافة الى الدير الروسي العريق الذي يقع على تلة قبالة بلدة عين كارم أضافة الى بعض المقامات الدينية المسيحية والاسلامية التي ما زالت قائمة حتى اليوم.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share