المطران خضر ترأس القداس في كنيسة رقاد السيدة في الشويفات

mjoa Monday January 30, 2012 127

شارك نائب رئيس الحكومة سمير مقبل في قداس تراسه المطران جورج خضر في كنيسة رقاد السيدة للروم الأرثوذكس في الشويفات، بعد غياب دام اكثر من اربعين عاما عن المنطقة مسقط رأس ابائه واجداده.
حضر القداس النواب: فؤاد السعد، هنري حلو، فادي الهبر، الامير مالك ارسلان ممثلا النائب طلال ارسلان، وكيل داخلية الشويفات في الحزب التقدمي الإشتراكي خالد صعب ممثلا النائب اكرم شهيب، النائب السابق مروان أبو فاضل، رئيس الأركان في الجيش اللبناني اللواء الركن وليد سلمان، رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، افراد عائلة مقبل، القادة الأمنيون في الشويفات وحشد كبير من أبناء الرعية.

بعد الإنجيل المقدس ألقى خضر عظة تحدث فيها عن المرأة الكنعانية.

في الختام، ألقى كاهن الرعية الأب الياس كرم كلمة ترحيب بنائب رئيس الحكومة جاء فيها: “عاد سمير مقبل ليقف بيننا نائبا لرئيسِ مجلسِ الوزراء. هذا المنصبُ الأرثوذكسيُّ الأولُ في السلطةِ التنفيذيّةِ اللّبنانيّةِ. وجئنا معه لنقولَ بأنّ الأرثوذكسيّةَ، ما كانت يومًا إلّا استقامةََ الرأي،ِ والعقيدةِ، والفكرِ والنّهجِ والمسلكِ والمناقبيّةِ والتزامَ شؤونِ الأرضِ والناس.ولتنشيطِ الذّاكِرةِ، نقولُ إنَّ المهندسَ سمير مقبل قامَ بتصميمِ بناية الوقف وتنفيذها وإنشائها، وهي مازالت، وبشكرِ الله، واقفةً على الرّغمِ من كلِّ الصِّعابِ التي واجهت هذه البلدةَ الطيبة، على عكسِ أبنيةٍ كثيرةٍ تهاوت وتتهاوى على رؤوسِ قاطنيها، في بلدٍ للأسف تتصارعُ فيه الرّؤوسُ على حسابِ صِحَّةِ المواطنِ وأمنِه وسلامَةِ حيتِه…”، ثمّ قدّم المطران خضر لمقبل ايقونة والدة الأله باسم مجلس رعيّة الشويفات للروم الأرثوذكس عربون محبّة ودعاء.

بعد ذلك، أقيم حفل استقبال في صالون الكنيسة شارك فيه وفد من مشايخ طائفة الموحدين في الشويفات، رئيس بلدية مدينة الشويفات ملحم السوقي، أعضاء المجلس البلدي، مخاتير المدينة، هيئات من المجتمع المدني ومسؤولو الأحزاب.

وفي المناسبة، منح رئيس البلدية مقبل درع البلدية عربون تقدير واحترام.

بعد ذلك، تفقد مقبل مع كاهن وأعضاء مجلس الرعية أعمال البناء والمشاريع العمرانية التي ينفذها المجلس في ربوع كنيسة مار مخايل – المدبر في ضهور الشويفات.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share