ورشة عمل لمرشدي أسرة الإستعداديين في مركز طرابلس

mjoa Friday February 17, 2012 120

workshop tala2e3 1نظمت أسرة الإستعداديين في مركز طرابلس ورشة عمل لمرشدي الأسرة نهار الأحد ١٢ شباط ٢٠١٢ في بيت الحركة الميناء، حيث شارك حوالي ٣٠ مسؤولاً من ١٠ فروع حول موضوع “الريادة” بالتعاون مع جمعية إنجاز.


“كيف أكون رائداً؟” عنوان الموضوع الذي عرضه متطوعَين من جمعية إنجاز – فرع الشمال: السيدة ناديا الجمل والأستاذ ربيع باشا. ناقشا خلاله مع المرشدين صفات الرائد وخصائصه وما يمّيزه عن الرئيس أوالمدير، كما شدّدا بأسلوبهما على ضرورة تحلّي الرائد بصفة التخطيط والتنظيم وتوزيع المهام على المجموعة مع التذكير الدائم بالهدف المنشود، بالإضافة إلى ذلك تخلّل العرض ألعاب تركّز مفهوم المشاركة والتواصل بين الرائد ومجموعته وانتهى العرض بتوزيع شهادات على المشاركين.

 

workshop tala2e3 2 workshop tala2e3 3

 تلى الموضوع فقرة  شكلت مدخلاً إلى كتب كوستي بندلي الثلاث في طبعتهم الرابعة: ندوات شبابية، تساؤلات الشباب، هواجس شبابية. تخاطب هذه الكتب المراهقين وتتوجه إليهم مجيبة عن تساؤلاتهم حول الجنس، الحب والصداقة، علاقتهم بأهلهم… كما ويميّز هذه الكتب أسلوب المؤلف المسهب في الإجابة على جميع الأسئلة على ضوء الإنجيل مقدماً التراث بنور جديد. فنرى الله من خلال هذه الكتب يهتم بكل جوانب الإنسان ويدخل في صلب حياته.هذا وتمّ عرض نبذة عن حياة المؤلف وأبرز المواضيع التي تناولها في كتاباته.

workshop tala2e3 4

أماّ الفقرة الأخيرة فكانت وضع خطة لتنفيذ درجة “المضيؤون” التي وضعها الأخ كوستي بندلي. تهدف هذه الدرجة إلى تحفيز كل فرد من أفراد الطلائع على السير، اذا شاء وبوتيرته الشخصية، وبمرافقة المرشد، في درب ترقّيه الشخصي على الصعيدين الروحي والانساني، وذلك برسم معالم لمسيرته تحددها شروط الدرجة. تبدأ بحفظ المقاطع الكتابية التي تدل أن الله مصدر النور ثم توضيح كيف يمكن لفتى الطلائع أن يكون مضيئاً في مجتمعه.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share