القدس: مسيحيو القدس يرفعون الصلوات من أجل الشعب السوري

mjoa Monday February 20, 2012 79

رفع مسيحيو القدس بكافة كنائسهم أدعيتهم وصلواتهم تضامناً مع الشعب السوري ومن أجل وقف الصراع الدموي والعنف القائم هناك.
 
ففي كنيسة الدومنيكان في شارع نابلس في القدس وبتنظيم من مركز السبيل المسكوني، اجتمع مساء يوم الجمعة أساقفة وكهنة ورهبان وراهبات ومؤمنين من كافة الكنائس المسيحية في القدس إعراباً عن تعاطفهم وتضامنهم مع سوريا وهي تمر بهذه المحنة، ولكي يتوقف العنف والقتل وتسود لغة الحوار والمحبة والأخوة.

 فبالرغم من الأحوال الجوية العاصفة تمكن الكثيرون من الوصول إلى الكنيسة لكي يعبروا بهذه الطريقة الروحية والإنسانية عن تعاطفهم مع الشعب السوري في محنته، وللتضامن أيضاً مع الكنائس المسيحية في سوريا التي تعيش حاله قلق وخوف من مستقبل مجهول.

 وأكد المشاركون بأن المشهد الدموي في سوريا يؤلمنا ويقلقنا، فالدماء التي تسفك وتهرق في سوريا تعني بالنسبة إلينا الشيء الكثير، فنحن نرفض العنف ونؤمن بأن الأزمة القائمة هناك لا يمكن أن تحل بالعنف وإنما بالحوار واللقاء الهادف إلى حل كافة المشاكل والتحديات، فالعنف القائم في سوريا يجب أن يتوقف فوراً وكل قطرة دم تسيل هناك تعني بالنسبة إلينا الشيء الكثير. ونتمنى أن تسود لغة السلام والأخوة الوطنية على صوت الرصاص والقنابل والعنف. كما أعرب المشاركون عن تعاطفهم مع إخوتنا المسيحيين ومع الكنائس السورية حيث أننا نصلي من أجلهم كما أننا نصلي من اجل كل الشعب السوري بدون استثناء.
 
خلال الصلاة أضيئت الشموع تضامناً مع سوريا وتعاطفاً مع الأسر الحزينة هناك. فيما اختتم اللقاء بالبركة الختامية مع التمنيات بأن تنعم سوريا والمنطقة العربية بأسرها بالأمن والأمان والاستقرار.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share