هيئة الأرثوذكس برئاسة أغناطيوس الرابع أقرّت “تقوية الحضور في الحياة العامة”

mjoa Tuesday March 20, 2012 107

اجتمعت الهيئة البطريركيّة الاستشاريّة لطائفة الروم الارثوذكس في لبنان برئاسة البطريرك أغناطيوس الرابع في المقر البطريركي في البلمند، في حضور المطارنة جورج خضر (جبيل والبترون)، الياس عوده (بيروت)، الياس كفوري (صور وصيدا)، باسيليوس منصور (عكار) افرام كرياكوس (طرابلس والكورة)، الوزير نقولا نحّاس، النائب روبير فاضل، الوزير السابق طارق متري، نائبي رئيس جامعة البلمند الدكتور جورج نحّاس والدكتور ميشال نجّار، وأمين سر الهيئة الياس الحلبي. كذلك حضر رئيس دير سيّدة البلمند البطريركي الأسقف غطاس هزيم.

 

 

وشدد أغناطيوس الرابع في بداية الاجتماع على “خصوصية هذة الهيئة لجهة هويتها الكنسيّة الصرفة، ولكونها الهيئة الجامعة المخوّلة خدمة القضايا التي تهم أبناء الكنيسة الأرثوذكسيّة ومتابعتها في لبنان”. ثم اطلع المجتمعون على عمل مكتب الهيئة، وتوقفوا عند الزيارات التي قام بها للمسؤولين في الدولة ومدى التجاوب الذي لمسه لديهم.
بعد درس البنود الواردة على جدول الأعمال، أقرت الهيئة الآتي:

“أ – متابعة العمل على تقوية حضور الأرثوذكس في الحياة العامة بالتنسيق والتعاون مع السادة مطارنة الأبرشيات العاملة في لبنان، وبخاصة انخراط أكبر للأرثوذكس في وظائف الحقل العام على تنوعها.

ب – الموافقة على الملفات التي وضعها المكتب في أولويات المرحلة الحاضرة من عمل الهيئة.

ج – الآليات التنفيذية الضرورية لكل ملف من هذه الملفات، وبنوع خاص تفعيل امكانات التواصل الالكتروني، وضع قاعدة معلومات جامعة، تكثيف الاتصال بالهيئات الرسميّة حيث تدعو الحاجة”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share