مسيرة مسيحية إسلامية في عيد بشارة العذراء من مقر الرهبانية المارونية إلى جامعة سيدة اللويزة

mjoa Thursday March 22, 2012 113

بدعوة من جمعية “أبناء مريم ملكة السلام”، انطلقت مسيرة مسيحية إسلامية من مقر رئاسة الرهبانية المريمية المارونية في اتجاه جامعة سيدة اللويزة إحياءً لعيد بشارة مريم العذراء بعنوان “مريم العذراء وروحانيتها  في الإنجيل والقرآن”.

 

 

ضمّ اللقاء الرئيس العام للرهبانية الاباتي بطرس طربيه والاباتي سمعان بو عبده وممثل مطران الكنيسة الكلدانية ميشال قصارجي الشماس سليم طرابلسي والشيخ فؤاد خريس ممثلا العلامة علي فضل الله والشيخ محمود فوعاني والشيخ حسن حلال في حضور رئيس جامعة سيدة اللويزة الاب وليد موسى ورئيس مركز الدراسات المريمية الاب عبده انطون، اضافة الى تلامذة مدارس جمعية المبرات الخيرية الإسلامية وأهل واصدقاء.

ووصف رئيس الجمعية حسين جابر في كلمته الأخوّة الدينية بـ ” اعمق انواع الاخوة” لما تتضمنه من “تسامح ومحبة، وبراءة، وتآزر، وتحسس آلام الحرمان في حياة الناس”، كاشفا عن وضع حجر الاساس لـ”حديقة مريم” في النبطية، نهاية الشهر الحالي.

وفي كلمة فضل الله التي ألقاها نيابة عنه الشيخ فؤاد خريس، اكد ان “مريم هي عنوان للقاء والتواصل والمحبة والخلاص، ليس على المستوى المسيحي والاسلامي فحسب، بل على مستوى  العالم اجمع”. واشار الى انها “تنادينا مسلمين ومسيحيين  كي نسلك  طريق العفة وتلح علينا ألا نبتعد عن تعاليم السماء وتريدنا ان نعيش معا بمحبة”.
من جهته، دعا رئيس الطائفة الكلدانية في لبنان المطران ميشال قصارجي في الكلمة التي القاها الشماس سليم طرابلسي نيابة عنه العذراء ان تحفظ  بلداننا من “آثام  الانشقاقات، وسّم النزاعات المذهبية والطائفية”.

أمّا الاباتي طربيه، فأشار إلى أننا “لسنا في صدد الحوار من اجل المداهنة والمراوغة وارضاء الخواطر، بل من اجل ان يكتشف كل منا وجه مريم كما يراه هو، من خلال خبرته  الروحية – الدينية، فنسعى الى العيش معا، نتصالح على الارض بشفاعة مريم ملكة السلام”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share