مركز جبل لبنان يحتفل بعيد الحركة السبعين

mjoa Friday March 23, 2012 110

سبعون سنة مرّت ولا زالت الحركة تنبض حياة وقوّة، ولا زالت حاملة مشعل الشهادة الكنسيّة، في ظل هذا الحدث التقى مركز جبل لبنان لحركة الشبيبة الأرثوذكسية للاحتفال بالسبعين فكان اللقاء يوم التأسيس أي في 16 أذار 2012 في كنيسة القدّيس جاورجيوس – الجديدة.

 تقاطر الحضور من كافة مناطق مركز جبل لبنان حيث اشتركوا معًا بصلاة المديح تلاها صلاة من أجل الحركة من كتاب نجاوى ألقتها الأخت كريستين الداية، ومن ثم نشيد المجدلية مع المرنم ايلي شواح.

 ثمّ توجّه  الأمين العام ابراهيم رزق بكلمة الى الحضور، شدّد فيها على عدة أمور أساسية منها، تعزيز ثقافة التنوّع والتعدّد واحترام الرأي الآخر، الانطلاق من المبادئ الحركيّة والعمل على تخليدها في حياتنا، إن كلّ حركيّ هو حتمًا مسؤول، مسؤول أولاً عن إبداع أطر جديدة في العمل الحركي الشهادي والتمسّك بقيم الإنجيل ورفض أي شكل من أشكال هيمنة روح الطائفيّة أو الطبقية.

وأمّا مسك الختام فكان مع المطران جورج خضر الذي وجّهنا حول العمل الحركي وحول أهمية ودور الحركة في نهضة الكنيسة، وعاد بنا إلى سنوات التأسيس، إلى مجموعة شبان أحبّوا ربّهم ومخلصهم يسوع فحملوا الشعلة الإلهيّة ونشروها في العالم الأرثوذكسيّ.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share