إحتفالات فرع دمشق بالعيد السبعين لتأسيس حركة الشبيبة الأرثوذكسية

mjoa Friday March 30, 2012 132

دعا فرع دمشق وبمناسبة الذكرى السبعين لتأسيس حركة الشبيبة الأرثوذكسية للمشاركة في قداس القدسات السابق تقديسها (البروجزماني) وذلك يوم الأربعاء 14/3/2012
 
شارك في القداس سيادة الأسقف موسى الخوري بالإضافة إلى عدد كبير من الأخوة الحركيين , وألقى سيادته ولمناسبة عيد المعلم أيضا عظة تحدث فيها عن دور المعلم في التربية والتعليم وبناء أجيال مثقفة واعية , ثم توجه بكلمة معايدة للحركيين أثنى فيها على دورهم في خدمة الكنيسة متمنيًا لهم الارتقاء بالعمل نحو الأفضل .

بعد القداس توجه الجميع إلى قاعة الكنيسة حيث رحب بهم الأخ موسى إبراهيم مسؤول فرع دمشق مستذكرا في كلمته كل من كان له دور في إطلاق الشعلة الأولى للحركة وخاصة في دمشق . ومؤكداً على أهمية أن يكون الأخوة الحركيين القدامى معنا في هذه المناسبة فلهؤلاء الدور الأكبر في مسيرة الحركة وإيصالها لما وصلت إليه في الوقت الحاضر. ومتمنياً أن يكون إحيائنا لهذه الذكرى سنويا مناسبة نعتبر منها فنقف ونتأمل لننطلق من جديد.

بعدها تم عرض فيلم ( وحي من جهة دمشق ) وهو من إعداد أسرة الإعلام في مركز دمشق والذي يتحدث عن نشأة الحركة وتاريخها ودورها في دمشق.

الى ذلك وسيتابع فرع دمشق فعالياته الإحتفالية بهذه المناسبة وذلك عبر إقامة معرض للكتاب والأيقونة لمدة أربعة أيام من 30/3/2012 ولغاية 2/4/2012 . كما وستقيم جوقة القديس يوحنا الدمشقي أمسية مرتلة بعنوان ( خلاصك يا الله فليعضدني ) يوم الأحد 1/4 في كنسية الصليب المقدس , وكل عام وأنتم بخير .   

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share