إحتفالات مركز دمشق بعيد الحركة وجوقة القديس يوحنا الدمشقي ترتل للمناسبة

mjoa Saturday April 21, 2012 185

ضمن فعاليات احتفالاته بالذكرى السبعين لتأسيس حركة الشبيبة الأرثوذكسية , اقامت جوقة القديس يوحنا الدمشقي بفرع دمشق امسية مرتلة بعنوان ( خلاصك يا الله فليعضدني) يوم الأحد 1/4/2012 في كنيسة الصليب المقدس .
هذا وقد غصت الكنيسة بالحضور يتقدمهم سيادة الأساقفة موسى الخوري واسحق بركات وقدس الأرشمندريت يوحنا التلي رئيس ديري القديس جاورجيوس والشيروبيم مع مجموعة من الرهبان بالأضافة إلى حضور معظم كهنة دمشق , كما حضر بدعوة خاصة الشيخ احمد شيخومع مجموعة من المنشدين في الجامع الأموي .

وفي بداية الأمسية ألقى الأخ موسى ابراهيم كلمة رحب فيه بالحاضرين وتحدث عن هذه المناسبة والرعاية التي تلقاها مدراس الأحد الأرثوذكسية بدمشق من صاحب الغبطة البطريرك اغناطيوس الرابع بشكل خاص . ثم بدأت الجوقة أمسيتها بطروبارية القديس يوحنا الدمشقي وانتقلت تقدم مختارات وقطع من آحاد الصوم والأسبوع العظيم المقدس وتقاريظ الجناز وختمت بترتيل كاطافسيات الفصح ثم المسيح قام.

 

 

 

وفي الختام شكر الأخ موسى ابراهيم الحاضرين على مشاركتهم وقدم الشكر باسمهم لجوقة القديس يوحنا الدمشقي بقيادة الخورية دونيس العجي .

وأختتمت الأمسية بكلمة من صاحب السيادة الأسقف اسحق بركات الذي تحدث فيه عن جوقة القديس يوحنا الدمشقي منذ تأسيسها كونه كان واحدا من اعضائها , ووجه دعوة لجميع الحاضرين أن ينضم ابنائهم لمدارس الأحد , وخاصة في هذا الوقت الصعب الذي نحن بحاجة كبيرة لأن نجتمع فيه حول كنيستنا بدلا من ان يتشتت ابنائنا خارج كنيستهم .

 

 

 

 

 

 

هذا وقد رافق الأمسية معرض للكتاب والأيقونة لمدة أربعة أيام ، وكان المعرض يضم كافة أنواع الكتب الدينية والسيديات التسجيلية بالإضافة إلى الأيقونات, والملفت كان الأقبال الكبير عليه من كافة المؤمنين .

نشكر الرب على هذه الأيام المباركة التي اختفلنا فيها بالذكرى السبعين والتي وقعت ضمن الصوم الأربعيني المقدس . متمنين أن يكون احتفالنا العام القادم وقد عم السلام أرض وطننا الحبيب سوريا . وكل عام وأنتم بألف خير .

لمزيد من الصور الرجاء الضغط على هذا الرابط

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share