أولاد الجنوب يحتفلون بالفصح المجيد في بيروت

mjoa Thursday May 10, 2012 201

ضمن إطار خطة العمل البشاري في الجنوب والعمل الإجتماعي في التبني المدرسي ، دعا مركز جبل لبنان وبالتنسيق مع منسق الجنوب الأخ “ماهر زغيب”، أولاد وشباب الجنوب الذين تتراوح أعمارهم بين 7  و22 سنة  تحديدًا من رعايا إبل السقي، برج الملوك، جنسنايا، الميري، وصيدا الى تمضية نهار طويل في منطقة جبل لبنان وذلك نهار إثنين الباعوث في 16 نيسان 2012.

 

 

بعد التجمع في دار مطرانية صيدا انطلقوا الى الحازمية حيث شاركوا بالذبيحة الإلهية في كنيسة القديسين “بطرس وبولس” تم انتقلوا الى كنيسة “القيامة” حيث التقوا ببعض الأخوة من فرع “الحازمية”. إستقبلهم أعضاء الحركة بحفاوة ظاهرة، فتشاركوا معًا طعام الفطور ووزعوا عليهم مجموعات من الكتب الكنسية.

 

 

 

 

 

 انقسم الجميع الى مجموعات:
 
 – الأولى (عمر الطفولة): اجتمعوا مع قادة الطفولة من فرع الحازمية وأقاموا عدة أنشطة وألعاب.
 – الثانية (عمر الإستعداديين): اجتمعوا مع الأخوة “بولين الأشقر”  و”ماجد عازار” وتحاوروا حول المشاركة في القداس الإلهي بعد لعبة تعارف هادفة.
 – الثالثة (الثانويين- والجامعيين): إلتقوا بالأخ “ماهر زغيب” وتناقشوا معه في تفعيل مشاركة عنصر الشباب في القداس الإلهي وانخراطهم في العمل الكنسيّ من ثم ناقشوا سوياً كيفية تثبيت العمل الحركي و تأمين استمراره في بعض المناطق وامكانيّة انشائه في كافة المناطق .
 – النساء (اللواتي قدمن مع الأولاد لمرافقتهم): التقين مع الأخت “أمل  نصر” وسمعنَ منها عن عمل النساء في الكنيسة ودورهنّ فيها.

عند الظهر، جلس الجميع الى مائدة محبة قدمتها مشكورة الأخت “رمزة خلف” (النقاش)  التي وزعت عليهم أيضاً هدايا صغيرة عربون محبة.

 

 

 

 

بعد الغذاء، انتقل الجميع إلى الـ Putt Putt مركز ترفيهي في المنصورية، حيث شاركوا لمدة ساعتين مع المُدربين في المركز ببرنامج ترفيهي  مميز وعند الرابعة  كانت العودة الى صيدا.

 

 

 

 

 

 الملفت أن الجميع غادروا الى قراهم فرحين ومسرورين مثنين على النشاط، مُتمنين أن تتوالى الأنشطة في المستقبل القريب. من جهتنا نشكر الله على نجاح هذا النشاط على الرغم من تواضعه متنمنين أن نُنظم أنشطة أخرى مُوسّعة تشمل مناطق أخرى وبعد شكر الله نخص بالشكر كل من شارك وساهم في إنجاح هذا العمل.

لمشاهدة المزيد من الصور الرجاء الضغط على هذا الرابط.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share