تخريج أربعة أفواج لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس في الأردن

mjoa Thursday May 17, 2012 75

رعى بطريرك المدينة المقدسة للروم الأرثوذكس ثيوفيلوس الثالث حفل تخريج طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2011-2012 لمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس في عمان، مادبا، الفحيص، الزرقاء. حيث تم تخريج 220 طالب وطالبة من المدارس الأربع: 76 من مدارس الفحيص، 24 من مدارس الزرقاء، 51 من مدارس عمان و17 من مدارس مادبا.

 

 

كان في استقبال غبطته مطارنة وكهنة الروم الأرثوذكس في عمان ومادبا ومن مختلف مناطق المملكة وعدد كبير من أصحاب المعالي والعطوفة والسيادة وجمع غفير من أهالي الخريجين، وعزفت في الاستقبال فرقة الكشافة التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس بقيادة السيد سليم حنانيا.

وألقى مدير عام مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس في الأردن الأرشمندريت ايوكنديوس كلمة ركز فيها على دور مدارس البطريركية في دعم مسيرة التعليم من عام 1904 ولغاية الآن حيث لها 82 مدرسة موزعة بين الأردن وفلسطين، وأضاف أن هذه المدارس تكمل مسيرتها التعليمية بإعادة هيكلها الإداري والثقافي لترقى في مستوى الخدمات التي تقدمها للمجتمع الأردني، وتطمح قريباً بوضع حجر أساس جديد لمدرسة جديدة في مدينة الكرك جنوب الأردن، وشكر في كلمته كل من مدراء المدارس والأساتذة والعاملين فيها على تميزهم في عطائهم وخدمتهم.

 

 

 

 

 

 تمت السيد ادوارد سميرات، مدير عام مدارس الروم الأرثوذكس في عمان، فهنأ الأردن بهذه الباقة الجديدة من الخريجين والخريجات والتي تقدمها البطريركية هدية للوطن تزامناً مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال. وقدم نصيحته للخريجين والخريجات كمرب لهذا الفوج الجديد بأن يكونوا عند حسن الظن بهم، أحباء لله وأوفياء للوطن، وأضاف بأن سر بلوغ هذه القمة وهذا التميز هم نخبة الأساتذة الذين هم رموز البذل والعطاء المتواصل.

 

 

 

 

 

 واشتمل الحفل على كلمات للخريجين والخريجات باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية ألقاها كل من: جريس دبابنة، لينا مزاهرة، ندين عجيلات، ومتيل سيبيان.

وتم تكريم مديرة مدرسة الفحيص الثانوية للروم الأرثوذكس السيدة نوفة الداؤود عن سنوات خدمتها الطويلة التي أمضتها وكانت حافلة بالعديد من النجاحات والتميز والإبداع، وأيضاً تم تقديم شكر خاص لمدراء المدارس الأخرى: السيدة منى الشوارب مديرة مدرسة الزرقاء، والمهندس جورج عجيلات مدير مدرسة مادبا للبنين، والسيدة سهير بجالي مديرة مدرسة مادبا للبنات، والسيدة لانا سميرات مديرة مدرسة الروم الأرثوذكس في عمان.

وقدم طلاب وطالبات مدارس البطريركية لوحة فنية من التراث الأردني الشعبي بأداء الطالبة ديان سابا والطالب فادي تسعواق وإخراج الدكتور جاك سركيس ومدربة الرقص السيدة لينا حمدان.

بعد تسليم الشهادات على الخريجين والخريجات قدم مدير عام مدارس البطريركية في الأردن درعاً تكريمياً للبطريرك ثيوفيلوس الثالث على تواصله واستمرارية دعمه لمسيرة العلم والثقافة والتعليم في الأردن.

مبروك للخريجين هذا الانجاز ومبروك للأردن هذه الباقة، هنيئاً لذويهم وأهلهم وأمنياتنا لهم بمستقبل زاهر مثمر خدمة لهذا الوطن وتعزيزا لمكانته المقدسة.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share