العمل الاجتماعي في مركز جبل لبنان يُطلق “مركز الرعاية النهاري”

mjoa Thursday June 7, 2012 91

إذا أحببت أن تلتقي بأصدقاء الحي وجيران العمر في بيتك، بالكاد تجتمع مع ثلاثة أو أربعة في أقصى الأحوال. أما إذا فتحت لك كنيستك قلبها لتجلس في حضنها مع كلّ من تحب، فتأكل وتتسلّى وتتحادث، وتلهو، وتغني، وترتل، وتلعب، وتشغل يديك بأشغال مفيدة، وتسمع الأقاصيص جميلة، تشعر حينها أن عائلة أخرى كبيرة، تنتظرك كلّ نهار أربعاء، وأن هذا اللقاء عزيز عليك، فتذهب إليه بكلّ طيبة خاطر.

 

من حاجة آبائنا وأمهاتنا إلى مكان يلتقون به لتمضية بعض الوقت مع أكبر عدد من أبناء جيلهم، وُلِدَت فكرة نادي الشيوخ، وابتدأ المشروع في أوائل شهر شباط، بمعدل مرّة في الأسبوع (الأربعاء من 10:30 حتى 1:30 ظهرًا)، وهو يجمع حاليًا 12 شخصًا تقريبًا من منطقة جبل لبنان يتحادثون، يعبّرون عن آلامهم وهمومهم، عن أفراحهم ومشاكلهم، عن صحتهم وفحوصاتهم الطبيّة، يتناولون طعام الفطور سويًا، يلعبون الورق، والرجال طاولة الزهر، يحيكون الصوف بالصنارة، يتصفّحون المجلاّت، يرتّلون، يصلّون، يعلّمون بعضهم الأمثال الشعبيّة، ثم يذهبون على أمل اللقاء في الأسبوع القادم.

 

 

 


  

 

 

 

 

 

  الدعوة عامة، لكل كبارنا في البيوت الذين يرغبون بتمضية وقت جميل مع رفاق ورفيقات العمر، وجيران الحي. على أمل أن يتم استحداث نواد عديدة للشيوخ في كلّ رعية من رعايا الجبل.

 

 

 

 

 

 

 

للإستعلام الرجاء الاتصال على الرقم التالي: 01\687796 كلّ يوم أثنين وأربعاء من الساعة 3:00 ب. ظ. ولغاية 7:00 مساء.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share