كيرياكوس يرعى تخريج طلاب ليسيه القديس بطرس –أميون

mjoa Friday July 6, 2012 51

ترأس راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران إفرام كيرياكوس، حفل تخريج طلاب دفعة عام 2011-2012 في ليسيه القديس بطرس الارثوذكسية – أميون ، في حضور رئيس بلدية أميون جرجي بركات مدراء ثانويات ومدارس ومسؤولي جمعيات ثقافية وإجتماعية، ولجنة الاهل واهالي الطلاب.


بعد النشيد الوطني، ونشيد التخرج، رحب عريف الاحتفال ديب خوري بالحضور، مشيرا الى اهمية المناسبة بتخريج الطلاب الذين شاركوهم اهم مراحل حياتهم بالدراسة والمحبة.

ثم ألقى مدير المدرسة الاب نقولا مالك كلمة أشار فيها الى ان هذا اللقاء هو لتسلم الطلاب الشهادات المدرسية بعد سنين طويلة من الجهود المضنية التي بذلوها، متنميا لهم النجاح في الامتحانات الرسمية، وتوجه مالك الى الطلاب قائلا: “ان مقدار المحبة التي اضمرناه لكم طيلة السنين التي مضت كبيرة، مؤكدا “أن شغلنا الشاغل كان ان نقلق عليكم فيما انتم غافلون وان نصلي فيما انتم لاهون، لاأقول هذا بلسان المدرسة وحسب بل بلسان بيوتكم الوالدية التي أنشأتكم”.

أضاف مالك:الآن نقول لكم انطلقوا الى مستقبلكم أقوياء بالإيمان والصدق والفضائل، أشداء في تبني الواقع مدركين أن الصعاب وحدها تعطيكم النضوج”، واكد “ان بخلت الايام عليكم بتحقيق الاماني فإغلبوها بعدم الاسف على ما لم يتحقق”.

وأكد مالك “ان لكل تلميذ مكانته الخاصة وهم ليسوا أرقاما على لوائح المدرسة بل هم أشخاص محبوبون على صورة الله”.

وتساءل المطران كيرياكوس في كلمته: “ماذا سيضيف بكلمته على جو الاحتفال الفرح والمملوء بالنجاح وبإطلالة الشباب والصبايا البهية، واكد “اننا نأخذ الشجاعة منهم لمواجهة ما ينتظرنا في هذا البلد، مشددا على النظرة الإيجابية بوجود هذه الثروة البشرية التي هي من لحم ودم والتي يعتمد عليها الوطن وليس كباقي البلدان التي ثروتهم تكون بالآبار النفطية والغازية، ودعا كيرياكوس الشبيبة الى التسلح بالعلم والإيمان وان يستفيدوا من القديم الذي تعلموه ويتطلعوا الى المستقبل بكل جديد حاملين الخير والنجاح معهم”.

ثم كانت كلمات للطلاب وتكريم المتفوقين بتقديم دروع تقديرية لهم. وفي الختام أقيم حفل كوكتيل شارك فيه الحضور.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share