رعية الشويفات للروم الارثوذكس

mjoa Wednesday August 1, 2012 69

اعتادت رعية الشويفات للروم الارثوذكس تنظيم مهرجان الرعية السنوي في مناسبة عيد التجلي والمعروف شعبيا بعيد الرب. والمميز هذه السنة ترؤس متروبوليت جبل لبنان للروم الارثوذكس المطران جورج خضر خدمة صلاة غروب العيد مساء الاحد 5 آب في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل وزير الاشغال العامة غازي العريضي، وسيتم وضع حجر الاساس لبناء القسم الجديد من كنيسة مار ميخائيل في ضهور الشويفات، والتي اعتاد اهل المنطقة الاحتفال بعيد التجلي في ربوعها منذ عقد من الزمن، بمشاركة اهالي الشويفات.

وللمناسبة وضع مجلس الرعية برنامجا حافلا للمهرجان ينطلق الاربعاء في الاول من آب مع صلاة مسائية الساعة 7:30 بمناسبة ابتداء صوم عيد رقاد السيدة يليها توجيه وارشاد طبي مع الدكتور بول رسام، طبيب الجهاز الهضمي في مستشفى الروم. اما الخميس 2 آب فبعد صلاة البراكليسي (صلاة تضرع لوالدة الآله) سيتم عرض وثائقي عن دير بكفتين. ويوم الجمعة 3 آب الساعة 8:30 مساء ستقدم جوقة ابرشية زحلة للروم الارثوذكس بقيادة الاب جورج معلوف أمسية مرتلة تحمل عنوان: “الارحب من السماوات”. اما مساء السبت 4 آب فيتم عرض لايقونة التجلي مع تأمل روحي تحضيرا للعيد. والاحد 5 آب بعد صلاة الغروب عند السابعة مساء، والتي اشرنا في بداية الحديث عنها، يقام حفل موسيقي تحييه الاوركسترا الكلاسيكية التابعة لموسيقى قوى الامن الداخلي بقيادة المقدم زياد مراد.

تختتم الرعية مهرجانها مساء الاثنين 6 آب بقداس في الساعة السابعة والنصف مساء في كنيسة مار مخايل – المدبر في ضهور الشويفات يليه تبريك العنب.

واشار كاهن الرعية الاب الياس كرم إلى ان خدمة صلاة البركليسي لمناسبة صوم العذراء مريم تقام طوال الاسبوع الذي يلي المهرجان يوميا الساعة 7:30 مساء في كنيسة مار مخايل، ليتسنى للمؤمنين زيارة هذا الصرح الديني المميز.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share