الراعي عرض ووفداً أرثوذكسياً زيارته لعكار وإغناطيوس أكد اهتمام الطائفة بإنجاحها

mjoa Friday August 3, 2012 62

استهل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لقاءاته يوم أمس في الصرح البطريركي الصيفي في الديمان باستقباله وفدا من الطائفة الارثوذكسية في عكار برئاسة راعي الابرشية.  المطران باسيليوس منصور وضم الوفد النائب نضال طعمه ورئيس اتحاد بلديات الجومه سجيع عطية، رئيس اتحاد بلديات الشفت انطوان عبود وعددا من الكهنة ورؤساء البلديات في المنطقة.

ونقل الوفد تحيات البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم واركان الطائفة الارثوذكسية عصام فارس ونواب المنطقة وفعالياتها للبطريرك الراعي وترحيبهم بزيارته الراعوية المرتقبة الى عكار. ووجه الوفد الدعوة للبطريرك الراعي لزيارة الكرسي الاسقفي الارثوذكسي وسائر الرعايا الارثوذكسية حيث ستقام استقبالات له تعبر عن محبة الارثوذكس لشخص البطريرك وولائهم لموقعه الروحي والوطني.

وجرى خلال اللقاء اتصال هاتفي بين البطريرك الراعي وهزيم عرض خلاله ظروف زيارة الراعي الى عكار، واكد البطريرك هزيم اهتمام الطائفة الارثوذكسية بالزيارة ووضع امكانياتها لانجاحها. وقد شكر البطريرك الراعي البطريرك هزيم وسائر الفاعليات الارثوذكسية، فارس ونواب وبلديات المنطقة، واعدا بتلبية لقاءاتهم على قاعدة ان زيارته لعكار هي لجميع ابناء المنطقة مسيحيين ومسلمين، مؤكدا حرصه على انطلاق زيارته الى عكار من محطة أولى كلقاء في دار المطرانية الارثوذكسية في حلبا.

ثم استقبل البطريرك الراعي كلا من: السيد رزق رزق ورئيس اتحاد بلديات قضاء جبيل فادي مار تينوس وكان عرض لمسألة بيع الاراضي المتداولة في منطقة فقرا، ثم عضو المؤسسة المارونية للانتشار فادي رومانوس فالقاضي غسان عويدات، وفدا من مؤسسة “تعاون رسالة الصداقة الفرنسية” برئاسة ايلي مظلوم يرافقه كاهن رعية مار سابا بشري المرشد الروحي للمؤسسة شربل مخلوف. وضم الوفد نحو 150 طفلا من اطفال فرنسيين وبشراويين. وعرض المظلوم مع البطريرك لاهداف الجمعية وطريقة عملها من خلال التوأمة مع رعية بشري.

وظهرا التقى البطريرك الراعي المهندس انطوان ازعور عضو الهيئة الفخرية في رابطة قنوبين للرسالة والتراث وجال معه على الاشغال التي تنفذ في اقبية الكرسي البطريركي وحديقته الداخلية تمهيدا لافتتاح مكتبة الوادي المقدس في 18 اب الحالي التي يقدمها ازعور ضمن مشروع المسح الثقافي الشامل لتراث الوادي المقدس بادارة رابطة قنوبين.

وزار الديمان ايضا الخوري يوحنا مخلوف الذي قدم للبطريرك الراعي كتابه الجديد بعنوان “منارة مسكونية”.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share