المطران خضر ترأس في الشويفات صلاة التجلّي

mjoa Tuesday August 7, 2012 67

احتفلت رعية الشويفات للروم الأرثوذكس بعيد التجلي، بصلاة غروب العيد التي ترأسها متروبوليت جبل لبنان للروم الأرثوذكس المطران جورج خضر، واقيمت في الباحة الخارجية لكنيسة القديس ميخائيل  في ضهور الشويفات بمشاركة عدد من الكهنة وخدمتها جوقة ابرشية جبل لبنان للروم الأرثوذكس وشارك في الاحتفال نائب رئيس الحكومة سمير مقبل، ووزير الأشغال العامة غازي العريضي، والسيد خالد صعب ممثلا النائب وليد جنبلاط والامير مالك ارسلان ممثلاً النائب طلال ارسلان، رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن وليد سلمان، ورئيس الرابطة اللبنانية للروم الارثوذكس نقولا غلام، ورئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي،ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من المصلين.

وبعد الصلاة، ألقى كاهن الرعية الأب الياس كرم كلمة شكر فيها كل من ساهم في بناء القسم الجديد من كنيسة القديس ميخائيل، وقال المطران خضر: “(…) اشكر الله على انه ألهمكم ان تكونوا معا لتقولوا اننا في لبنان نبقى معا. ونصر على ان نبقى معا واحدا. وجودكم حرك قلبي. ولست اغالي لو قلت ان شعب هذه الكنيسة الارثوذكسية ككل الخيرين في البلد وعظماء الخدام واحد مع كل الفئات في لبنان. كل الصالحين متماسكون. هم واحد. لا يريدون شيئا لمنافعهم الدنيوية. سوف تزول دنياكم. سوف نزول جميعا، وتبقى الحقيقة التي جمعتنا والمحبة التي كنا بها واحدا بعضنا مع البعض خاضعين لله ولتعاليمه. الا قواكم الرب جميعا وحفظكم لهذا البلد. الا حفظنا الرب واحدا في لبنان. لا نفرق نحن بين طائفة وطائفة. نحن المؤمنين بهذا البلد لا حياة لنا الا بالحب. ليس عندنا قوة اقتصادية كبيرة هنا ولا مناجم ولا موارد عظيمة. عندنا مورد واحد هو الذي تسلمناه من الرب، ان يحب بعضنا بعضا”.

ثم احتفل بتكريم المقدم زياد مراد قائد الموسيقى الكلاسيكية التابعة لقوى الأمن الداخلي، وقدم خضر ومقبل درعاً عربون شكر وتقدير من رعية الشويفات الى الوزير العريضي، ووُضع الحجر الأساس لبناء القسم الجديد من الكنيسة وازاحة الستار عن اللوحة التذكارية.

وختاماً، احيت موسيقى قوى الامن سهرة تراثية في باحة الكنيسة حيا فيها مراد المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، واغتنم وجود رئيس اركان الجيش في السهرة ليقدم الامسية تخليدا لشهداء الجيش في مناسبة الأول من آب.

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share