يوم بشاري في أغميد

mjoa Friday August 10, 2012 105

3amal.bichari01نظم مركز جبل لبنان (لجنة العمل البشاري) يوماً بشاريّاً طويلاً في بلدة “اغميد” بالتّنسيق مع كاهن الرعية الأب غسان (حداد). وقد تمّت دعوة أبناء الرّعيّة من خلال دعواتٍ خاصّةٍ (Flyers) وُزِّعَت عليهم.

كان الوصول عند الساعة العاشرة صباحا الى ساحة كنيسة النبي ايليا والتقى الإِخوة القادمون من فرع الجديدة مع أولاد الرعية والتي تراوحت أعمارهم بين 6 و 14 سنة وكان عددهم حوالي 25 .

3amal.bichari02

 

3amal.bichari03توزع الأولاد الى مجموعتين: الأولى من 6 – 9 سنوات مع الأخوات بولين الأشقر ويارا حداد ودار الموضوع حول بناء الكنيسة وهدف الصّلاة والإِجتماع يوم الأحد، إِضافةً إِلَى شرحٍ مبسّطٍ عن اشارة الصليب .

 

 

 

 

 

 

 

 
3amal.bichari1أما المجموعة الثانية من عمر 11 -14 سنة فقد التقوا مع الأخت ريما ونوس التي شرحت بدورها عن أهمية المشاركة في القداس الإلهي والمناولة .

 

 

 

 

 

3amal.bichari04بعد ذلك قامت المجموعتان بألعاب ترفيهية ثم ضيافةٍ صغيرةٍ وعادوا الى بيوتهم فرحين ومتمنين على الإِخوة تكرار هذا ا للقاء.

 

 

 

 

 

 

 وعند الرابعة بعد الظهر، كان اللقاء لمدة ساعتين  مع سيدات البلدة. بعد التعارف دار بينهم وبين السيدة أمل نصر – احدى المسؤولات في أسرة السيدات في المركز من فرع الحازمية – نقاش حول أهمية دور السيدات في الكنيسة والسبل المتاحة لإِطلاق العمل في الكنيسة من خلال الإجتماعات الدورية واللقاءات والمشاركة في العمل الإجتماعي وتنظيم النّشاطات. هذا من شأنه  أن يضفي على البلدة روحاً جديدةً وبهذا تكون السّيدات جسر عبور لإلتزام الأولاد والشباب والعمال والعائلات في الحركة.

3amal.bichari09

 3amal.bichari07

 

 

 

 

 

 

انتهى اللقاء بالشكر لله أولا ولكاهن الرعية ثانياً والإِخوة على إِتمام هذا العمل بنجاح.

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share