لقاء صلاتي عن نية أهل سوريا في مركز طرابلس

mjoa Monday August 13, 2012 83

“أَعَلَى أَحَدٍ بَيْنَكُمْ مَشَقَّاتٌ؟ فَلْيُصَلِّ. … صَلُّوا بَعْضُكُمْ لأَجْلِ بَعْضٍ، لِكَيْ تُشْفَوْا. طَلِبَةُ الْبَارِّ تَقْتَدِرُ كَثِيرًا فِي فِعْلِهَا” (يعقوب 5: 13 – 16).
دعا مركز طرابلس الإخوة الأعضاء لإقامة صلاة البراكليسي عن نيّة أهلنا في سوريا كي يوطّد الربّ الإله سلامه في النفوس ويرسل التعزية لقلوب إخوتنا المتألمين، وذلك يوم الخميس الواقع 3 آب 2012 الساعة 7:30 مساءً في كنيسة القديس يوحنا المعمدان – بشمزين. ترأس الخدمة قدس الأب أثناسيوس بركات كاهن رعيّة بشمزين وشارك فيها عددٌ كبيرٌ من الإخوّة. ورفعنا طلبة خاصّة بالمناسبة.

********
الطِلبة.
– إرحمنا يا الله كعظيم رحمتك نطلب منك فاستجب وارحم.
– وأيضاً نطلب من أجل أن يفتقد الربّ الإله أهلنا في سوريا برحمته الواسعة ويمسح كلّ دمعة من عيونهم ويُرسل التعزية إلى كلّ القلوب المتوجّعة.
– وأيضاً نطلب من أجل شفاء الجرحى ونجاة المأسورين وخلاصهم.
– وأيضاً نطلب من أجل حفظ كنيستنا المقدّسة وسائر الكنائس والأديرة والمدن والقرى وجميع الساكنين فيها والذي هُجّروا منها ونجاتهم كي ينعموا بالهدوء والأمن والسلام.
– وأيضاً نطلب من أجل أن يُلهم الربّ الإله قادة وحكّام العالم أجمع وجنودهم إلى كلِّ عملٍ صالحٍ فيحيا الجميع حياةً سلامية آمنة.
– وأيضاً نطلب من أجل أن تنتهي هذه الحرب، ومن أجل أن يحتضن الربّ الإله أهلنا في سوريا برحمته الواسعة ومن أجل نجاتهم ونجاتنا من كلِّ حيل العدو الشرير رئيس هذا العالم فيمجّدوا وإيانا اسمك على الدوام يا إلهنا القدوس وحدك.
– وأيضاً نطلب من أجل راحة نفس الشهيد في الكهنة الأب باسيليوس نصّار.
– وأيضاً نطلب من أجل الرحمة وغفران الخطايا لجميع الذين انتقلوا عنّا من هذه الحياة بميتات متنوّعة من الآباء والشيوخ والنساء والشباب والأطفال وكلّ نفسٍ برئية كي يرتّب الربّ الإله نفوسهم حيث سكنى جميع القديسن وينالوا الرحمة الغنية العظمى.
لأنه ينبغي لك كلّ إكرام وتمجيدٍ وسجود مع أبيك وروحك القدوس الآن وكل أوان وإلى دهر الداهرين. آمين.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share