كيرياكوس وضع الحجر الاساس لقاعة كنيسة مار نقولا – برسا

mjoa Tuesday September 11, 2012 53

ترأس راعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كيرياكوس القداس الاحتفالي الذي أقيم في كنيسة مار نقولا في بلدة برسا لمناسبة وضع الحجر الاساس لبناء قاعة جديدة للكنيسة، عاونه كاهن البلدة الاب موسى شاطرية ولفيف من الكهنة في حضور رئيس البلدية آلان رزق، مختار البلدة جاك ايوب وحشد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، القى المطران كيرياكوس عظة ركز فيها على “معنى الصليب في الديانة المسيحية وأهمية حمله بخشوع واحترام”، مشددا على “ضرورة توعية الاولاد الى معنى الايمان والصلاة”.

وهنأ ابناء الرعية ب”عيد السنة لتأسيس فرق الشبيبة وللسيدات التي تخدم بالكنيسة وتتعلم اسس الديانة المسيحية خصوصا في ظل الفساد الذي يسيطر على عالمنا اليوم”.

وبعد القداس الالهي، قص كيرياكوس الشريط وازاح الستار عن اللوحة ثم وضع الحجر الاساس لبناء القاعة، ورش المكان بالماء المقدس، ودعا الحاضرين إلى أن “يكونوا نور العالم وتعزية للمحتاجين”، مشجعا “الشباب على العطاء ومساعدة المحتاجين”.

ثم شكر الاب شاطرية كل من “يشجع ويشارك معنويا او ماديا على بناء هذه القاعة التي ستكون بالطابق الاول بيت للحركة”، واثنى على “التزام الشباب وسيدات الرعية بالنشاطات الاجتماعية والدينية وبالتدريب على الترتيل”، متمنيا لهم “المزيد من النجاح والتعاون”. ثم قدم مجلس الرعية ايقونة تذكارية للاب شاطرية، واقيم حفل كوكتيل للمناسبة

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share