المخيم السنوي لأسرة الثانويين، مركز طرابلس في بشمزين

mjoa Saturday September 15, 2012 98

قامت اسرة الثانويين – مركز طرابلس مخيّمها السّنويّ في مركز المؤتمرات – بشمزين من 30 آب الى 2 أيلول بعنوان: ” الايمان والعلم “. اشترك في المخيّم 80 ثانويّ من الفروع الآتية : الميناء- أميون – بشمزين – بطرام – دده – كفرعقا – كفرحزير – شكا – قلحات ومن رعيتي الخرنوب ورأسمسقا، وقد توزّع المشاركون على ست فرق للتعريف بموضوع المخيّم وتحديد خصائص كلّ منه الايمان والعلم.

camp-sanawiyin-2012 camp-sanawiyin-2012 

تخلل المخيّم محاضرتين، وقد قام الأخ د. جورج تامر بشرح موضوع بعنوان ” كيف نقرأ الكتاب المقدّس؟ : هل هو كتاب علم؟ ماذا عن الخلق والمعجزات؟ هل من تضارب بين الكتاب المقدس والعلم؟ ” استهلّ الأخ جورج حديثه بشرح عن الكتاب المقدس مشدّدا على قراءته لانه يعكس يسوع المسيح وموضحا أن لا تعارض بين الايمان والعلم ، فالكتاب المقدس يستعمل منهجيّة مختلفة عن تلك الواردة في كتب العلوم، فرسالة الكتاب المقدس هو محبّة الله للإنسان وهذا لا يتضارب مع كتب العلوم، إذ لكلّ منها وظيفة. أمّا المحاضرة الثانية فكانت للشماس ابراهيم دربلي بعنوان : ” السّبل إلى الله” وقد عرض السّبل التي تقرّبنا إلى الله كالايمان والثقة والتصدبق، المعرفة والقريب والصّلاة والصّوم والتواضع، وقد ختم أن الله حاضر بين المؤمنين الذين يحملون مسؤوليّة كبيرة وهي “أن يجعلوا الآخرين يرون الله فيهم”.

camp-sanawiyin-2012 camp-sanawiyin-2012 

وقد قصد المشاركون قرية بشمزين حيث تمّ عرض فيلم بعنوان ” Faith ” تلاه نقاش حول موضوع الفيلم “بالايمان نسلك لا بالعيان ” ( 2 كو 5 : 7 ) ثمّ أقاموا صلاة الغروب في كنيسة القرية. وانطلاقا من موضوع المخيّم عرضت الطالبة الفير قطرميز ( من فرع الميناء ) ملخصا لكتاب بعنوان Dieu et la science .
و بالطبع تخلل المخيّم ألعاب ترفيه وتحدّي، ونوادي تعلم فيها الثانويون تقنيات مختلفة وتوزعت النوادي على الشكل الآتي : ( نادي المسبحة، الأيقونات، الزراعة، الفخار، التطريز، المسرح) واختتم المخيّم بتعلم نشيد بعنوان ” فتشوا الكتب “.

camp-sanawiyin-2012 camp-sanawiyin-2012 
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share